صحيفة بريطانية كبرى تفبرك تقريراً لقناة العربية

صحيفة بريطانية كبرى تفبرك تقريراً لقناة العربية
صحيفة بريطانية كبرى تفبرك تقريراً لقناة العربية

تناولت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريراً لقناة العربية استعرض الخيارات المتاحة للدول لحماية مجالها الجوي، والتي تكفلها القوانين الدولية، ومن بين الخيارات الحق في إسقاط أي طائرة معادية.

وحرفت الصحيفة البريطانية محتوى التقرير الذي بث الأسبوع الماضي وحاولت إظهاره على أنه دعوة لإسقاط الطائرات القطرية المدنية.

واتهمت الصحيفة القناة زوراً بالدعوة لتعرض الطائرات القطرية المدنية للإسقاط، في حال اقترابها من المجال الجوي السعودي، إذ تجاهلت الصحيفة العريقة تماماً تمييز قناة العربية بين الفيديو التوضيحي الذي تظهر فيه طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية ومشهد فيديو آخر يظهر طائرة بيضاء لا علامة تجارية تعلن تبعيتها.

وأخرجت الصحيفة تقرير "العربية" من سياقه الصحيح، وجعلت من مقالها صك اتهام بغير أي حجة، وخلطت بين أجزاء التقرير المختلفة محاولة الدمج بين مشهد تظهر فيه طائرة حربية تطلب من الطائرة القطرية مغادرة مجال جوي غير مصرح لها، وبين مشهد تعرض طائرة معادية للنيران.

هذا علماً أن المشهد الذي بنت "إندبندنت" مقالها عليه يحاكي اختراق طائرة مجهولة بدون أي علامة تجارية للأجواء السيادية لأي دولة في العالم والإجراءات المتاحة التي تكفلها القوانين الدولية.

كما اجتزأت إندبندنت ذلك المشهد دون الإشارة إلى حقيقة تناولها تقرير "العربية" بشأن منح السلطات السعودية مسارات طارئة للطائرات القطرية لاستخدامها في حال الضرورة.

وادعت صحيفة "إندبندنت" أن تقرير "العربية" أثار الذعر في قلوب المسافرين واستخدمت في ادعائها هذا تغريدة لمسافرة قالت إن اسمها "آبي" دون عرض أي تفاصيل أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسرارها وطرق تسميتها.. هذه هي صواريخ كوريا الشمالية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة