أخبار عاجلة
مجلس النواب يقرُ موازنة 2017 -
المشنوق: نحن مقصرون في التحقيق في إستشهاد الحسن -
أوضاع الفروج المزرية بين نقابة الدواجن والجمارك -

ترمب ينفي نقل معلومات سرية إسرائيلية لروسيا

ترمب ينفي نقل معلومات سرية إسرائيلية لروسيا
ترمب ينفي نقل معلومات سرية إسرائيلية لروسيا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه لم يذكر إسرائيل مطلقا خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والذي يتردد أنه أبلغه خلاله بمعلومات سرية للغاية حصل عليها من شريك أجنبي.

وقال ترمب خلال لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس عندما سئل من صحفيين عن التقارير "أنا لم أذكر كلمة أو اسم إسرائيل مطلقا خلال المحادثات.. إنهم يقولون إنني ذكرتها، لذلك لديكم قصة أخرى خاطئة. لم أذكر كلمة إسرائيل".

وكشفت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق أن ترمب نقل للافروف معلومات مصنفة في خانة السرية بشأن هجوم محتمل لتنظيم الدولة الإسلامية، وكشفت تقارير أن المعلومات حصلت عليها من إسرائيل.

وجاء اجتماع ترمب مع لافروف وسط تساؤلات أوسع نطاقا حول تعامل ترمب مع التحقيق بشأن وجود صلات بين حملته الانتخابية وروسيا، وبعد يوم من إقالته لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الذي كان يقود التحقيق.

وفي السياق، قالت صحيفة واشنطن بوست أمس الاثنين نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين إن الرئيس الأميركي طلب من اثنين من كبار مسؤولي المخابرات في مارس/آذار الماضي أن ينكرا علنا وجود أي أدلة على تواطؤ بين حملته الانتخابية وروسيا.

وأضافت الصحيفة نقلا عن المسؤولين أن مدير المخابرات الوطنية دان كوتس ومدير وكالة الأمن
القومي مايكل روجرز رفضا الانصياع لطلبات ترمب واعتبروها غير لائقة.

وكشف مسؤولون أميركيون في وقت سابق أن مايكل فلين المستشار السابق لترمب ومستشارين آخرين لحملة ترمب كانوا على اتصال مع مسؤولين روس وآخرين ممن لهم علاقات مع الكرملين عبر ما لا يقل عن 18 مكالمة هاتفية ورسالة إلكترونية خلال الشهور السبعة الأخيرة من السباق الرئاسي عام 2016.

وجرت بعض الاتصالات بين السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك ومستشارين لترمب، ومن بينهم فلين. وتسارعت بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية حيث بحث الاثنان إقامة قناة خلفية للاتصال بين ترمب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين من شأنها أن تتفادى بيروقراطية الأمن القومي الأميركية التي اعتبرها الجانبان عقبة أمام تحسين العلاقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قتلى للحوثيين بالعشرات في ميدي.. بينهم قيادات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة