أخبار عاجلة
توقيف مطلوب بموجب 5 مذكرات على حاجز ضهر البيدر -
صرخات أهالي المناطق المنكوبة تدعو إلى سقوط النظام! -
البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019 -
حماس .. مرحلة التحصّن بالأمنيات ! -
"قاعة حوار": شاهد على زمن التشكيل -
تحوّل كبير على الأبواب -

ماي تحسم قضية "حساسة جداً" حول الطلاق الأوروبي

ماي تحسم قضية "حساسة جداً" حول الطلاق الأوروبي
ماي تحسم قضية "حساسة جداً" حول الطلاق الأوروبي

حسمت رئيسة وزراء ، تيريزا ماي، الخميس، مسألة "حساسة جداً" فيما يخص الطلاق الأوروبي، وهو انفصال المملكة المتحدة عن جسم الاتحاد.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إنّ لندن لن ترغم أيّاً من مواطني #الاتحاد_الأوروبي على مغادرة أراضيها بعد بريكست، لكنها رفضت طلباً من بروكسل بأن تنظر محكمة العدل الأوروبية في المسائل المتعلقة بحقوقهم.

وخلال عشاء عمل مع قادة أوروبيين آخرين خلال قمة في بروكسل، أعطت ماي "التزاماً واضحاً بأنه لن يُطلب من أيّ مواطن أوروبي يعيش حالياً في بريطانيا بشكل قانوني مغادرة البلاد، في الوقت الذي ستخرج فيه بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، بحسب مصدر حكومي بريطاني.

وقدّمت ماي ما وصفته بأنه عرض "عادل وجدي" لحماية حقوق ما يُقدّر بثلاثة ملايين أوروبي يعيشون في بريطانيا، سادَ الغموض مستقبلهم بعد التصويت على الخروج من .

من جهتها، اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا #ميركل مساء الخميس أن الاقتراحات التي قدمتها رئيسة الوزراء البريطانية بشأن ضمان حقوق المواطنين الأوروبيين المقيمين في بريطانيا بعد بريكست هي "بداية جيدة".

وقالت ميركل "إنها بداية جيدة. لكن بالطبع يبقى هناك الكثير من الأسئلة الأخرى"، وذلك بعد أن قدمت ماي خطتها حول هذه المسألة الحساسة جداً أمام شركائها الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمعين في قمة ببروكسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار عشوائي بولاية كاليفورنيا
التالى إدانة أممية لتجارب بيونغ يونغ النووية رغم "جوع" شعبها

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة