أخبار عاجلة

السيسي لنائب رئيس الجمهورية العراقية: ندعم بلادكم ضد الفتن  

السيسي لنائب رئيس الجمهورية العراقية: ندعم بلادكم ضد الفتن  
السيسي لنائب رئيس الجمهورية العراقية: ندعم بلادكم ضد الفتن  

لينكات لإختصار الروابط


استقبل الرئيس عبد الفتاح ، امس الأربعاء، إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.


وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي أكد على حرص على الوقوف بجانب ، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، فضلاً عن مساندة كل الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.


كما أكد السيسي على دعم بلاده للعراق في جهوده لمكافحة العنف، مشيراً إلى أهمية القضاء على "التطرف" من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطني لقطع الطريق على كل محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن.


من جانبه، أعرب علاوي عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مؤكداً محورية دورها باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربي، مشيراً إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.


أضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية، حيث استعرض علاوي الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية في العراق، موضحاً أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والقضاء على التطرف والتشدد.


وأكد  السيسي على حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية، ورفضها كل محاولات التدخل في شئونه الداخلية، كما تم خلال اللقاء التأكيد على المكانة البارزة للعراق في الوطن العربي، وأهمية استمرار مشاركته الفعالة في مسيرة العمل العربي المشترك.


وذكر السفير يوسف أن اللقاء تطرق إلى عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لاستمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بينهما، ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على  ، وفى تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.

فيديو ارشيفي: رئيس الوزراء المصري يستقبل إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق بمطار القاهرة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقديشو.. 18 قتيلاً بهجوم على فندق يرتاده دبلوماسيون

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة