قتلى وجرحى واحتجاز رهائن بهجمات مسلحة في مقديشو

قتلى وجرحى واحتجاز رهائن بهجمات مسلحة في مقديشو
قتلى وجرحى واحتجاز رهائن بهجمات مسلحة في مقديشو

قامت مجموعة من المسلحين باحتجاز 20 شخصاً على الأقل كرهائن في مطعم بالعاصمة الصومالية مقديشو، وهاجم مسلح آخر فندقاً قريباً بسيارة مفخخة، فيما اقتحم مهاجمون المطعم، وأعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن الهجوم.

وأكدت الشرطة الصومالية، أن المسلحين لا يزالون داخل المطعم يحتجزون العديد من الرهائن، ولا أحد يعلم كم عدد الجرحى والقتلى والأحياء.

وكان مسلح قد هاجم بسيارة مفخخة مطعماً شعبياً في العاصمة الصومالية مقديشو، وتلا ذلك اشتباك مسلح مع قوات الأمن، ما أسفر عن مقتل 9 على الأقل، وفق الشرطة.

وبين مسؤول الشرطة علي محمد، أن مسلحاً دخل بسيارة مليئة بالمتفجرات إلى المبنى، مؤكداً أن الهدف هو مطعم "بوش تريتس"، في العاصمة الصومالية.

وبحسب شرطة مقديشو، فإن شاهد عيان كان بالقرب من المكان عند وقوع التفجير وقال إن رأى جثث العديد من القتلى والجرحى بعد الهجوم.

ووفقاً للشرطة، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن، إلا أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، عادة ما تشن هجمات مسلحة في العاصمة تستهدف بشكل خاص الفنادق والمطاعم. وتزيد وتيرة الهجمات خلال شهر رمضان، ووقع تفجير الأربعاء عقب الإفطار في الوقت الذي تكتظ فيه المساجد والمطاعم.

فيديو أرشيفي.. مقتل 15 بهجوم انتحاري في مقديشو

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قيادي كبير بتنظيم القاعدة يسلم نفسه لقوات الأمن اليمنية
التالى ترمب سيوقع على نص العقوبات الجديدة على إيران وروسيا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة