أخبار عاجلة
بالصورة: توقيف 6 شبّان لحيازتهم مواد مخدّرة -
تدابير سير في طرابلس -
المشنوق: عدد النازحين السوريين لم يرتفع هذا العام -
“قوى الأمن”: توقيف 650 شخصاً خلال أسبوع -

السعودية تطالب قطر بالتحرك ضد القرضاوي والشخصيات المحظورة

السعودية تطالب قطر بالتحرك ضد القرضاوي والشخصيات المحظورة
السعودية تطالب قطر بالتحرك ضد القرضاوي والشخصيات المحظورة

طالبت المملكة السعودية، دولة باتخاذ إجراءات "حاسمة" ضد 59 شخصاً و12 كياناً صنفتهم الدولى المقاطعو "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" على قائمة "الإرهاب".

ووفقًا لما نقلته قناة (سي آن آن) الأمريكية، عن وزارة الثقافة والإعلام السعودية، فإن "المنظمات والأفراد الذين تم تحديدهم في القائمة المقدمة إلى حكومة قطر مسؤولين عن تنفيذ ورعاية هجمات إرهابية في جميع أنحاء العالم وأدت إلى مقتل الآلاف من الأشخاص".

وحددت السعودية، خليفة محمد تركي السبيعي، كممول لتنظيم القاعدة، وأحد داعمي خالد الشيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر على مركز التجارة العالمي، وفق البيان السعودي.

عبد العزيز بن خليفة العطية: قالت السلطات اللبنانية والأميركية إنه أحد ممولي تنظيم القاعدة وجبهة النصرة، فيما عبد الرحمن بن عمير النعيمي، صنفته وزارة الخزينة الأمريكية على قوائم الإرهاب الخاصة، ووصفته بأنه "ممول وداعم للقاعدة والمنظمات التابعة لها في والعراق والصومال واليمن لأكثر من عقد من الزمن".

أما يوسف القرضاوي، فقد اعتبرته السعودية، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، وصنفت نهجه بالمتطرف وفتاواه تحض على القتال، وهو محظور من دخول أمريكا وبريطانيا وفرنسا سمعته باعتباره إسلامي يُحرّض على العنف.

فيما وضعت السعودية، المصري محمد أحمد شوقي الإسلامبولي في القائمة، مبينة أنه كان شريكًا مع أسامة بن لادن والقاعدة في التسعينات، ويقال إنه "خبير في اختطاف الطائرات".

وأضاف السعودية: "يواصل جميع هؤلاء الأفراد العمل بحرية من الدوحة"، داعية الدوحة لاتخاذ اجراءات بحق الشخصيات المذكورة، اضافة إلى شخصيات أخرى نشرت الجمعة الماضية.

فيديو.. قائمة أسماء (59) فرداً و(12) كياناً صنفتهم السعودية في قوائم الإرهاب

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قتلى للحوثيين بالعشرات في ميدي.. بينهم قيادات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة