أخبار عاجلة
مجلس النواب يقرُ موازنة 2017 -
المشنوق: نحن مقصرون في التحقيق في إستشهاد الحسن -
أوضاع الفروج المزرية بين نقابة الدواجن والجمارك -

مجلس الوزراء القطري: قطع العلاقات هدفه الضغط على الدوحة للتنازل عن قرارها

مجلس الوزراء القطري: قطع العلاقات هدفه الضغط على الدوحة للتنازل عن قرارها
مجلس الوزراء القطري: قطع العلاقات هدفه الضغط على الدوحة للتنازل عن قرارها

عبّر القطري، اليوم الإثنين، عن استغرابه قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، واصفاً القرار بـ"غير المبرر"، مشدداً على أن " ستبقى وفيّة لمبادئ مجلس التعاون لدول العربية". 

وذكر مجلس الوزراء القطري أن قرار قطع العلاقات يهدف إلى "ممارسة الضغوط على قطر للتنازل عن قرارها الوطني"، مبرزاً أن "الدول الثلاث مهّدت لقرارها بحملة إعلامية واسعة وظالمة".

ولم يفت المجلس التأكيد مجدداً على التزام الدوحة "العمل مع المجتمعالدولي لمكافحة الإرهاب"، مؤكداً أن المجالين، البحري والجوي، سيظلّان مفتوحين للاستيراد والتنقّل.

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد أكّدت أن الإجراءات التي اتُخذت ضد دولة قطر لن تؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في الدولة.

وقالت الوزارة، في بيان لها صباح اليوم، إن الحكومة القطرية ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان ذلك، ولإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما.

وقرّرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها بدولة قطر، وإغلاق حدودها أمام رحلاتها، كذلك قرّرت السعودية إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قتلى للحوثيين بالعشرات في ميدي.. بينهم قيادات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة