أخبار عاجلة
شخصيات بارزة إلى السعودية بدءاً من نهاية الأسبوع -
الحريري يبدأ غربلة لوائحه -

منفذ هجوم مترو لندن اعتُقل قبل أسبوعين في نفس المكان

منفذ هجوم مترو لندن اعتُقل قبل أسبوعين في نفس المكان
منفذ هجوم مترو لندن اعتُقل قبل أسبوعين في نفس المكان

تبين أن #الشرطة_البريطانية كانت قد اعتقلت منفذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد قطارات المترو يوم الجمعة الماضية، حيث تم توقيفه قبل نحو أسبوعين فقط من ارتكاب الهجوم وفي نفس محطة المترو التي استهدفها، لكنها أخلت سبيله في حينها.

ولم تكشف الشرطة البريطانية ولا وسائل الإعلام عن هوية الشاب المشتبه به في الهجوم، فيما اكتفت بعض التقارير بالإشارة إلى أنه شاب عراقي يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، وكان قد حصل على حق اللجوء في # قبل ثلاث سنوات فقط، أي عندما كان طفلاً يبلغ من العمر 15 عاماً فقط، وأودعته السلطات عند عائلة قامت بتبنيه حتى بلغ رشده، وهي نفس العائلة التي كان يقيم معها شاب سوري قامت الشرطة البريطانية باعتقاله لاحقاً للاشتباه بضلوعه في الهجوم.

ونقلت مواقع إخبارية بريطانية عن أحد السياسيين قوله إن المعروف حتى الآن عن المشتبه به الرئيس في الهجوم هو أنه فتى عراقي يتيم كان قد وصل إلى #بريطانيا لاجئاً قبل ثلاث أعوام وكان عمره 15 عاماً فقط ووالداه قد قتلا في الحرب، لكنه يبلغ اليوم من العمر 18 عاماً.

وكانت العبوة الناسفة التي استهدفت أحد قطارات المترو في #لندن يوم الجمعة الماضية قد تسبب خطأ بفشل انفجارها، وهو ما مكن الشرطة وسلطات الإسعاف من السيطرة على الحادث، حيث أصيب 30 شخصاً فقط بجروح طفيفة، لكن بعض التقارير قالت لاحقاً إن هذه العبوة الناسفة كان من الممكن أن تؤدي إلى انفجار أسوأ من أحداث السابع من تموز/ يوليو 2005 التي تعتبر أشهر وأعنف الهجمات في تاريخ بريطانيا.

ونقلت جريدة "مترو" المحلية في بريطانيا عن جيران وسكان قريبيين من محطة "بارسونز غرين" غربي #لندن قولهم إن الفتى العراقي المشتبه بتنفيذه الهجوم الارهابي يوم الجمعة الماضية كانت الشرطة قد قامت باعتقاله في نفس المحطة المشار اليها قبل أسبوعين من الحادث لكنها أخلت سبيله لاحقاً.

ولم تؤكد الشرطة البريطانية هذه المعلومات كما لم تصدر أي نفي لها، فيما تقول جريدة "مترو" إنها وجهت سؤالاً للشرطة من أجل تأكيد شهادة الجيران والمعلومات التي يجري تداولها أو نفيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انفجار يلحق أضراراً بمركز شرطة بالسويد دون إصابات
التالى قتلى للحوثيين بالعشرات في ميدي.. بينهم قيادات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة