أخبار عاجلة

اليمن.. معارك عنيفة على وقع وصول تعزيزات للجيش بالجوف

اليمن.. معارك عنيفة على وقع وصول تعزيزات للجيش بالجوف
اليمن.. معارك عنيفة على وقع وصول تعزيزات للجيش بالجوف

شهدت جبهة نهم القريبة من العاصمة وجبهات عدة في محافظتي تعز والجوف معارك عنيفة خلال الساعات المضية بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة للجيش الوطني في محور #الجوف.

ففي جبهة نهم تمكن الجيش الوطني من السيطرة على منطقة "المريحات" القريبة من مركز مديرية نهم، ويخوض اشتباكات عنيفة في محيط مناطق القتب وتخوم العقران وتمتد المعارك إلى المجاوحة وبني فرج.

مصادر ميدانية أكدت أن الجيش دمر خلال المعارك أسلحة وعتادا حربيا للميليشيات في جبل قطوه المطل على مركز مديرية نهم.

وفي تعز قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات في عملية صد لهجمات ومحاولات تسلل للميليشيات استهدفت مواقع الجيش الوطني في عدة أنحاء شمال غربي المدينة.

المعارك تركزت في محيط منطقة الصياحي، ومدرسة همدان بحذران، غرب المدينة، وأسفرت عن مقتل أربعة من عناصر الميليشيات.

وإلى الجنوب من بلدة حذران دارت مواجهات عنيفة في محيط جبل هان، إثر محاولة التفاف فاشلة للميليشيات على مواقع الجيش في الجبل، ووادي حنش، وتبة القرن .

وفي جبهة جبل حبشي جنوب غربي المدينة تجددت المعارك في بلدة العنين ومحيط جبل الخضر، ومنطقة شرف العنين، وتبة شمسان وذلك إثر محاولة تسلل عدد من عناصر الميليشيات إلى مواقع الجيش.

أما في محافظة الجوف فقد شهدت عدة جبهات مواجهات عنيف بمختلف الأسلحة تكبدت خلالها الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وتركزت المواجهات في مديرية خب الشعف حيث شن الجيش الوطني هجوماً على مواقع الميليشيات في جبهة العقبة، وتمكن من اختراقها واستولى على كميات من الأسلحة والذخيرة، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وفي جبهة السلان التابعة لمديرية المصلوب وجبهة حام في مديرية المتون تجددت المواجهات حيث قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع الميليشيات في منطقتي الساقية وصفراء الحنية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أميركا تعدل "العقوبات المقترحة" على كوريا الشمالية
التالى أسرارها وطرق تسميتها.. هذه هي صواريخ كوريا الشمالية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة