أخبار عاجلة
الجيش يوضح حقيقة “الحزام الناسف” في باب الرمل -
أردوغان: يجب طرد وحدات الحماية الكردية من عفرين -
منانغاغوا يؤدي اليوم اليمين رئيسا لزيمبابوي -
ساعة مميزة تغني عن كاميرا الفيديو المحمولة -

جوجل تتعاون مع شاومي لجلب جهاز Android One القادم

جوجل تتعاون مع شاومي لجلب جهاز Android One القادم
جوجل تتعاون مع شاومي لجلب جهاز Android One القادم

لينكات لإختصار الروابط

تشير المعلومات إلى أن شركة تتعاون بشكل وثيق مع شركة تصنيع الأجهزة الذكية الصينية شاومي من أجل جلب هاتف مشروع “أندرويد ون” Android One القادم للأسواق، وذلك بحسب تقرير جديد صادر من أندونيسيا، وفي حال كانت معلومات التقرير صحيحة فهذا يعني أن الهاتف الذكي الجديد سوف يعمل بواسطة نسخة خام من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد.

ويدعي التقرير أن الهاتف سوف يكون أقرب إلى هاتف شركة شاومي Mi 5X، والذي طرحته الشركة للمرة الأولى مؤخراً في السوق الصينية، بحيث يتميز الهاتف بشاشة عرض من قياس 5.5 إنش بدقة Full HD، ويعمل بواسطة معالج شركة كوالكوم Snapdragon 625، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية مزدوجة، وبطارية بسعة 3080 ميلي أمبير.

وتوضح المعلومات أن شركة شاومي قد تطلق على الهاتف الجديد اسم Xiaomi A1، وأن الشركة سوف تعمل بناء على ذلك على إعادة إطلاق هاتف Mi 5X وتوفيره للأسواق العالمية، مما قد يجعله أول هاتف ذكي تخطط شركة شاومي الصينية لإطلاقه بدون تضمينه واجهة المستخدم خاصتها المبنية بالاعتماذ على نظام أندرويد والمسماة MIUI.

وعرفت شركة شاومي منذ زمن بعيد بقدرتها على توفير هواتف قوية ضمن شريحة سعرية مقبولة لأغلب المستخدمين، إلا أن التعاون مع جوجل لتوفير هاتف Android One قد يساعد العلامة التجارية على الوصول بشكل أكبر لمختلف أسواق الناشئة، وخصوصاً السوق الهندي.

وتحاول شاومي ان تكون بمثابة شركة تصنيع الهواتف الشعبية في الهند، وذلك بعد أن تمكن هاتف Redmi Note 4 من تحقيق نجاح كبير وإثبات نفسه، حيث تمكنت الشركة من بيع 5 ملايين هاتف Redmi Note 4 في الهند وحدها خلال الأشهر الستة الماضية، وتعود العلاقة بين جوجل وشاومي بالنفع على الطرفين.

وتعتبر فكرة مشروع Android One، التي اطلقتها الشركة لأول مرة في عام 2014، المهتمة بجلب تجربة أندرويد الخام وهواتف أندرويد المناسبة لأغلب المستخدمين من الناحية السعرية فكرة مفيدة للجميع، مما يجعل عملاقة البحث ترغب بان يكون شريكها لتصنيع الأجهزة قادراً على تنفيذ فكرة المشروع وتوفيرها للمستهلكين على أفضل وجه.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركة صينية تنافس سامسونغ بتصنيع شاشات المستقبل

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة