أخبار عاجلة
التحالف يُقر بـ"احتمال" فرار 300 مقاتل داعشي من الرقة -
محكمة لاهاي تصدر حكمها على "جزار البلقان" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
الأغذية المسببة للحساسية خلال الحمل تقوي مناعة الرضيع -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -

ما هى خيارات الترجمة الالية؟

ما هى خيارات الترجمة الالية؟
ما هى خيارات الترجمة الالية؟

لينكات لإختصار الروابط

بينما نحن نعترف ونقر أن المواهب البشرية لن تختفى من مجال الترجمات فى اى وقت قريب، إلا أننا يجب أن نعترف أيضأ أن عمليات وتكنولوجيا اتمتة الترجمة تساعد على تطوير بعض اجزاء عملية الترجمة بشكل كبير وتجعل الحياة أسهل إن قمنا باستخدامها بطريقة صحيحة. وقد يبدو غريبا على شركة ترجمة أو أي خبير في الترجمة أن يقوموا بالتوصية بأهمية اتمتة عملية الترجمة، ولكننا نعتقد انه عندما تستخدم الأتمتة على نحو استراتيجي فى الترجمة فهي من الممكن ان توفر لك الوقت والمال.

تكنولوجيا الترجمة
تقنيات الترجمة الالية أفضل واذكى يمكنهم للعناية فى مرحلة مبكرة غير منشور المهام. فائدتها يتوقف على المهمة، لقد سبق ان التكنولوجيات الالية مفيدة جدا لترجمة اجزاء كبيرة من النصوص التنبؤ استعمال المفردات المنتظمة القواعد النحوية.

لقد سبق ان قمنا بالتوصية بترجمة لترجمة أنواع معينة من النصوص التقنية والاعلامية او المراحل الاولى لمشروع ترجمة كبير يشارك فيه عدد كبير من المترجمين فى مرحلة الاستعراض أو المراحل الاولى من عملية انتاج الترجمة.

وهناك ايضا التكنولوجيات التى يمكن ان تساعد فى تقسيم النص الى فئات تمكنك أنت وفريقك من الاطلاع عليه بسهولة دون الاعتماد على العين البشرية التي قد تخطئ وتُصيب وتتخطى حروف أو كلمات عن طريق الخطأ.

البرامج التى تقوم بتحويل انواع الملفات مثل الترجمة من الانجليزية الى العربية pdf لها رصيدا هاما ايضا - اذا أن تحويل الملفات اليا يُمكن أن يكون مرهقاً للعديد من المترجمين مما يسمح لهم بالتركيز على مهام الترجمة ذات المستوى الاعلى، بدلا من عملية نقل وتحويل الملفات، الخ..

واخيرا، عندما يحين وقت استعراض الترجمات، تستطيع التقنيات الآلية مرة اخرى مساعدتك على توفير الوقت والمال. عن طريق ان ادماج نظام ادارة المحتوى (CMS) ونظام ادارة الترجمة في الموقع الالكتروني ومساعدة عملية نقل الملفات وتبادل المعلومات والمصطلحات بين المترجمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تويتر يتوقف عن ضمان هوية المستخدمين
التالى تغريدة تكسر أهم قواعد تويتر وتشعل غضب المستخدمين

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة