أخبار عاجلة
بالصورة: حريق كبير في الكورة -

فيس بوك تختبر نسخة سطح المكتب من ميزة القصص

تختبر منصة التواصل الإجتماعي نسخة أجهزة سطح المكتب من ميزتها المسماة “القصص”، وذلك بعد قيامها في وقت سابق من هذا العام بتوفير هذه الميزة المشابهة من حيث الشكل والمضمون لميزة تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات لمستخدمي تطبيقها الرسمي المحمول.

وتتيح ميزة القصص لمستخدمي المنصة تقديم عروض شرائح سريعة الزاول متعلقة بأحداث معينة أو مواضيع، بحيث أنها تختفي بعد مرور يوم واحد على نشرها، وبحسب تقرير لموقع تك كرانش التقني فإن القصص التي يراها الأشخاص حالياً على موقع التواصل الإجتماعي هي عبارة عن اختبار قبل توسيع نطاقها بشكل أكبر في القريب العاجل، دون وجود موعد محدد لإطلاقها بشكل أوسع بعد.

وتتوفر ميزة القصص حالياً عبر معظم تطبيقات التواصل المحمولة التابعة لمنصة فيس بوك، بما في ذلك خدمة مشاركة الصور ومنصة التراسل ماسنجر والتطبيق الرئيسي للشبكة الإجتماعية، جنباً إلى جنب مع وجودها ضمن تطبيق التراسل الفوري تحت اسم “الحالة”.

وتظهر رموز القصص على النسخة المحمولة من تطبيق المنصة في الجزء العلوي من تغذية الأخبار، ويعود ذلك إلى وجود مساحة أكبر في تلك المنطقة، بينما يبدو وبحسب الصور المنشورة أن الميزة تحتل الجهة اليمنى العليا للشاشة بحيث تبدو أقل إزعاجاً من نسخة المحمول.

ويعتبر من غير الواضح بعد عدد الأشخاص الذين يستعملون ميزة قصص فيس بوك، حيث تعمل المنصة على عرض تلك القصص لمستخدميها على شكل صف من الصور الشخصية للمستخدمين الذين قاموا بنشر قصص مؤخراً.

ويتساءل العديد من المهتمين حول ما إذا كانت نسخة سطح المكتب من ميزة القصص قد تغير الأمور، وذلك مع اتجاه معظم مستخدمي منصة التواصل الإجتماعي إلى استعمال الخدمة من خلال الأجهزة المحمولة، حيث حصدت هذه الميزة شعبية كبيرة على تطبيقات مثل إنستاجرام، إلا أنها لم تلقى نجاحاً على تطبيق فيس بوك الأساسي.

وكانت فيس بوك قد اختارت جلب القصص إلى شبكتها الإجتماعية بعد رؤية نجاحها على إنستاجرام، حيث ظهرت القصص لأول مرة في صيف عام 2016، وارتفع عدد مستخدمي الميزة خلال الأشهر الخمسة الأولى إلى 150 مليون مستخدم يومياً، وتمتلك الآن 250 مليون مستخدم يومياً بالمقارنة مع 166 مليون مستخدم يومياً في سناب شات.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة