IDC: انخفاض شحنات الهواتف في الربع الثاني 2017

نشرت شركة أبحاث السوق “أي دي سي” IDC أحدث تقاريرها والذي يشير إلى تراجع في شحنات الهواتف الذكية بنسبة 1.3 في المئة بالمقارنة مع الربع الثاني من عام 2016، حيث قام بائعو الهواتف الذكية بشحن ما مجموعه 341.6 مليون هاتف في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير مقارنة مع نفس الربع من عام 2016.

ويعتبر حدوث الانكماش نادراً في سوق الهواتف الذكية، ومع ذلك فإن كبار البائعين الخمسة سامسونج وآبل وهواوي وأوبو وشاومي اكتسبوا حصص سوقية جديدة، حيث قامت الشركة الكورية الجنوبية في الربع الثاني من عام 2017 بشحن هواتف ذكية أكثر من أي بائع آخر.

وتمكنت الشركة الأمريكية المنافسة لها من شحن أكثر بقليل من نصف هذا الرقم، مما يعني اتساع الفجوة بين الاثنين، وفي الوقت نفسه فقد تمكن الثلاثى الصيني من شحن هواتف الذكية أكثر من العام الماضي.

وارتفعت حصة سامسونج السوقية بمقدار 0.6 نقطة مئوية، حيث ارتفعت من 22.7 في المئة إلى 23.3 في المئة، وشحنت 1.2 مليون هاتف ذكي لتصل إلى 79.8 مليون هاتف، وتحصل الشركة عادةً كل ربع سنوي على حوالي خمس السوق، واستمر هذا الأمر في الربعين الأولين من عام 2017، وتعتقد أي دي سي أن المستهلكين يستجيبون بشكل جيد لشاشات هواتف Galaxy S8 وGalaxy S8+ الممتدة من الحافة إلى الحافة.

وواصلت سلسلة هواتف سامسونج A وJ ذات السعر المعقول تقديم أداء جيد في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة، وتحتاج الشركة حالياً للتفوق مع هاتف Note 8 لوضع كارثة هاتف Note 7 وراء ظهرها.

وارتفعت حصة السوقية بمقدار 0.3 نقطة مئوية، حيث وصلت إلى 12.0 في المئة عبر شحناتها التي وصلت إلى حوالي 600 ألف هاتف لتصل إلى 41.0 مليون هاتف، وبعبارة أخرى لم تستفد آبل كثيراً من مشاكل سامسونج.

وتفوق هاتف iPhone 7 Plus على هاتف العام الماضي 6S Plus، وتتجه كل العيون حالياً نحو هواتف iPhone 7s وiPhone 7s Plus وهاتف iPhone 8 المفترض وصوله في شهر سبتمبر/ايلول مع شاشة أمولد أكبر وشحن لاسلكي والزيادة في الأداء المتوقعة في كل نواحي الهاتف.

وارتفعت الصينية بمقدار 2.0 نقطة مئوية لتصل إلى 11.3 في المئة، وتزداد الشركة الصينية قرباً من آبل، وذلك بحسب ما أشارت إليه شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys في وقت سابق اليوم، وتحتاج الشركة إلى اختراق ناجح للسوق الأمريكية على مستوى شركات تقديم خدمات المحمول إذا كانت ترغب في البقاء قادرة على المنافسة مع سامسونج وآبل.

وارتفعت أوبو بمقدار 1.5 نقطة مئوية لتصل إلى 8.1 في المئة، بينما حصلت شاومي على زيادة بمقدار 2.3 نقطة مئوية لتصل إلى 6.2 في المئة، وتمكنت العلامات التجارية Oppo وVivo في العام الماضي من دفع لينوفو وشاومي الذين احتلوا المركز الرابع والخامس، إلا أن شاومي عادت مرة أخرى.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: استخدام أجهزة الذكاء الاصطناعي في الإمارات يفوق المعدل العالمي
التالى هواتف أندرويد متأخرة سنوات عن آيفون فيما يتعلق بالتصوير

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة