آيفون 7 من آبل أكثر شعبية من النماذج القديمة

آيفون 7 من آبل أكثر شعبية من النماذج القديمة
آيفون 7 من آبل أكثر شعبية من النماذج القديمة

تزداد شعبية فئة هواتف 7 من شركة على نحو متزايد لتصبح الهواتف الذكية المفضلة لعملاء الشركة، وذلك وفقاً لدراسة جديدة نشرتها شركة الأبحاث الاستهلاكية CIRP اليوم الثلاثاء، حيث شكلت أجهزة آيفون 7 وآيفون 7 بلس نسبة 81 في المئة من إجمالي مبيعات أجهزة آيفون في خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في الأول يوليو/تموز.

وشكلت هواتف iPhone 7 نسبة 47 في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية من شركة آبل، في حين شكلت هواتف iPhone 7 Plus نسبة 34 في المئة، وكانت الشركة المصنعة لهواتف آيفون قد أصدرت أجهزة iPhone 7 وiPhone 7 Plus في شهر سبتمبر/ايلول الماضي.

وجلبت الأجهزة الجديدة تصاميم بسيطة جنباً إلى جنب مع رفع مستوى الأداء بالمقارنة مع هواتف العام السابق iPhone 6s وiPhone 6s Plus، وحصلت بشكل عام على تقييم جيد بين المراجعين والمستخدمين، وأصبحت بمثابة دافع قوي لقسم الهواتف الذكية، القوي بالفعل، في شركة آبل.

ووفقاً لبيانات شركة الأبحاث CIRP فإن فئة هواتف آيفون 7 قدمت أداء جيد فيما يخص المبيعات بالمقارنة مع فئة هواتف iPhone 6s، حيث تمكنت تلك الهواتف من جذب بعيداً عن الهواتف الذكية الأخرى التي قدمتها الشركة سابقاً.

وبحسب شركة أبحاث السوق فقد شكلت نماذج هواتف آيفون القديمة ما نسبته 34 في المئة من مجمل مبيعات الشركة خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في الأول يوليو/تموز عام 2016، بينما شكلت مبيعات تلك النماذج السابقة ما نسبته 19 في المئة من مبيعات هواتف آيفون خلال الربع الأخير من العام الحالي، ولا تشمل تقديرات شركة أبحاث السوق مبيعات الوحدات الفردية.

ويعتبر معظم المشترين لهواتف آيفون 7 خلال الربع مالكين سابقين لهواتف آبل، ووفقاً لبيانات CIRP فإن نسبة 34 في المئة من مشتري آيفون 7 أو آيفون 7 بلس خلال الربع الأخير قد قاموا بالترقية من هواتف iPhone SE أو iPhone 5S أو نماذج لاحقة، وأن ما يقرب من ثلث عمليات الترقية تمت انطلاقاً من هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وأن 20 في المئة فقط من مشتري هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس كانوا سابقاً مالكين لهواتف أندرويد.

وأضاف جوش لويتز المؤسس المشارك لشركة الأبحاث أنه خلال الأرباع الثلاثة الماضية فإن ما بين 14 و17 في المئة من مشتري هواتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس كانوا سابقاً أصحاب هواتف أندرويد، وأضاف “إن التحول المستمر بين الأنظمة والأجهزة سيكون مهماً لنجاح أجهزة آيفون اللاحقة”.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة