روسيا تطور شاشة رقيقة للحماية من موجات الهاتف النقال الضارة

روسيا تطور شاشة رقيقة للحماية من موجات الهاتف النقال الضارة
روسيا تطور شاشة رقيقة للحماية من موجات الهاتف النقال الضارة

توصل علماء من جامعة تومسك الحكومية الروسية إلى تطوير شاشة رقيقة مخصصة لحماية مستخدمي الهواتف النقالة من خطر الموجات الكهرومغناطيسية الضارة الصادرة عنها.

وحول هذا الاختراع المميز قال العلماء: "كأساس لصنع هذه الشاشة قمنا بتطوير نسيج مغناطيسي نانوي رقيق، قادر على امتصاص الموجات الكهرومغناطيسية الخطيرة الناجمة عن الهواتف المحمولة. النسيج رقيق للغاية، فسماكته تتراوح بين 5 و20 ميكرومترا، والشاشات التي صنعناها من هذا النسيج، بسمك لا يتجاوز الورقة، ستعمل على التقليل من خطر الموجات الضارة للإنسان، دون المساس بجودة الاتصال، وأهم ما يميزها هو الديمومة والعمر الطويل".

وأكدوا أنهم رأوا الحاجة لتطوير هذا النوع من شاشات الحماية وخصوصا في ظل الاستخدام المتزايد للهواتف في وقتنا الحالي، والتي تتسبب للإنسان بالعديد من المشاكل الصحية كالسرطانات وآلام الرأس والأرق وغيرها. فوفقا لإحصائيات المنظمة العالمية للصحة، بدأت الهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة تشكل خطرا على صحة الإنسان، لا يقل عن خطر الغازات السامة المنبعثة من عوادم السيارات، ورغم أن الموجات الناجمة عن الهواتف الحديثة أصبحت أقل تأثيرا، إلا أن استخدام الناس للهواتف أصبح أكثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة