أخبار عاجلة
إحتراق سيارة على طريق عام جعيتا كسروان -
بيروت الأفضل “تعليمياً” في الشرق الأوسط -
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

فيس بوك توسع خدمتها لجمع التبرعات للأغراض الشخصية

فيس بوك توسع خدمتها لجمع التبرعات للأغراض الشخصية
فيس بوك توسع خدمتها لجمع التبرعات للأغراض الشخصية

وسعت شركة فيس بوك اليوم الأربعاء نطاق خدمتها الجديدة التجريبية التي تتيح لمستخدميها جمع التبرعات من الأصدقاء والعائلة عبر من أجل بعض القضايا الشخصية، والتي كانت الشركة قد أطلقتها بنسختها التجريبية منذ شهر مارس/آذار الماضي في محاولة منها لمساعدة من يرغب في مد يد العون لمن يعتقد أنه يستحق.

وكانت المنصة الإجتماعية قد أطلقت خدمة جمع التبرعات أول مرة في عام 2016، ولكنها كانت متاحة فقط للمنظمات غير الربحية، واليوم أصبحت هذه الخدمة متاحة مبدئياً لمستخدميها في ، وتسعى فيس بوك عبر خدمتها إلى منافسة مواقع شهيرة تقدم خدمة جمع التبرعات للأغراض الشخصية مثل GoFundMe.com.

واحتوت الخدمة سابقاً على 6 فئات محددة من التبرعات تتضمن حالياً التعليم مثل الرسوم الدراسية أو الكتب أو اللوازم المدرسية والطبية مثل العمليات الجراحية أو العلاجات والطب البيطري لمعالجة الحيوانات الأليفة والإغاثه في الأزمات مثل الأزمات العامة أو الكوارث الطبيعية والطوارئ الشخصية مثل حريق المنزل والسرقة والحوادث والجنائز والخسائر في الأرواح.

وتشكل سهولة إنشاء حملة تبرعات شخصية تهديداً لموقع GoFundMe الذي يوفر خدمة مماثلة، حيث تتم مراجعة جميع التبرعات في غضون 24 ساعة، وتعتزم الشبكة أخذ نسبة 6.9 في المئة بالإضافة إلى 30 سنتاً، والتي تشير إلى أنها تدفعها لتكاليف الدفع والتدقيق في جمع التبرعات والحماية من الأمن والاحتيال، من التبرعات التي تجمع عبر شبكتها الإجتماعية.

ويمكن للمستخدمين التبرع دون الحاجة لمغادرة الموقع كما يمكنهم مشاركة حملة جمع التبرعات مع الأصدقاء، وتمتاز خدمة جمع التبرعات من فيس بوك بأنها تتيح للمستخدمين رؤية الملفات الشخصية الحقيقة لمن يطلب التبرعات، ويمكن للصفحات الموثقة إضافة زر لجمع التبرعات خلال البث الحي.

وأضافت الشركة حالياً فئات الرياضة مثل المعدات والرسوم للفرق والمجتمع لأشياء مثل التحسينات المحلية وخدمات الأحياء، ليصبح المجموع 8 فئات محددة، وتعد الخدمة جزء صغير جداً من الطموحات الواسعة للشبكة الإجتماعية حيث أنها توفر وسيلة أخرى لها لجذب المستخدمين إلى موقعها على شبكة الإنترنت والاحتفاظ بهم هناك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنستغرام تخطط لتحسين سلوك المستخدمين!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة