أخبار عاجلة
ديباجة.. أولادكم بخطر من الإنترنت والمخدرات -

تيسلا ترغب بإنشاء خدمتها الخاصة لبث الموسيقى

تيسلا ترغب بإنشاء خدمتها الخاصة لبث الموسيقى
تيسلا ترغب بإنشاء خدمتها الخاصة لبث الموسيقى

تشير الأنباء إلى أن شركة تيسلا لتصنيع الفاخرة ترغب بإنشاء خدمتها الخاصة لبث الموسيقى، وذلك إلى جانب صناعة السيارات الكهربائية ومنتجات الطاقة الشمسية، حيث أجرت الشركة مباحثات مع شركات الموسيقى من أجل تنفيذ هذه المهمة

وأوضحت مصادر تعمل في مجال صناعة الموسيقى أن شركة صناعة السيارات قد أجرت محادثات مع جميع العلامات الرئيسية فيما يخص ترخيص الملكية لخدمة الموسيقى التي تأتي مع السيارات الخاصة بها، والتي يتم تجهيزها مسبقاً بلوحة أجهزة قياس عالية التقنية وإمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت.

ولا تتواجد رؤية واضحة لدى مصادر صناعة الموسيقى حول الطموحات الكاملة لشركة تيسلا إلا انها تعتقد انها مهتمة في تقديم مستويات متعددة من الخدمة مثل توفير إذاعة على شبكة الإنترنت مشابهة لخدمة باندورا Pandora.

ويبدو أن السؤال الأهم لماذا لم تتجه تيسلا ببساطة إلى دمج الخدمات القائمة مثل سبوتيفاي Spotify التي تمتلك ما لا يقل عن 50 مليون مشترك في خدمتها أو خدمة الموسيقية Apple Music التي لديها 27 مليون مشترك في جميع سياراتها من البداية، وخاصة أن الشركة قد أبرمت بالفعل صفقة مع خدمة سبوتيفاي فيما يخص سياراتها المباعة خارج الأمريكية.

وقال متحدث باسم تيسلا “نعتقد أنه من المهم أن يكون لدينا تجربة استثنائية في السيارة حتى يتمكن عملاؤنا من الاستماع إلى الموسيقى التي يريدونها من أي مصدر يختارونه، هدفنا هو ببساطة تحقيق أقصى قدر من السعادة لعملائنا”.

وعملت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الفاخرة على تسليم أكثر من 100 ألف سيارة في شهر يناير/كانون الثاني وحصلت على 400 ألف طلب مسبق لنموذج سيارتها Model 3، وهو الأمر الذي يعد دافعاً أساسياً للشركات العاملة في مجال الموسيقى من أجل توفير منتجاتهم لعملاء الشركة.

وكان المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قد ألمح سابقاً خلال اجتماع المساهمين الأخير لتيسلا في أوائل شهر يونيو/حزيران إلى أن الشركة تعمل على استكشاف منتجات الموسيقى، حيث صرح انه من الصعب جداً حالياً العثور على قوائم تشغيل جيدة أو خوارزميات مطابقة للموسيقى التي يريدون للعملاء أن يسمعوها أثناء القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أكدت انها تجري محادثات مع الحكومة الصينية لفتح مصنع في منطقة شانغهاي، والتي تعتبر أكبر سوق لإنتاج السيارات الكهربائية في الصين، حيث تهدف الشركة إلى الوفاء بوعد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك لإنتاج 500 ألف سيارة سنوياً بحلول عام 2018.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة