أخبار عاجلة
بالصورة: هل وقعتم ضحية أعماله؟ -
المطران مطر نعى الكاهن فرنسيس الخوري -

أيسر تكشف النقاب عن حاسبها للألعاب Aspire GX-281

كشفت شركة أيسر التايوانية عن حاسبها الجديد لسطح المكتب البرجي المخصص للألعاب المسمى Aspire GX-281، حيث يعتبر الحاسب دليل على أن محبي الألعاب لا يحتاجون إلى إنفاق أكثر من ألف دولار للحصول على حاسب يوفر لهم تجربة الألعاب الممتعة ودعماً لمجال الواقع الافتراضي عبر نسخة المنزل من نظام التشغيل Windows 10 Home.

ويبلغ ثمن الحاسب حوالي 800 دولار أمريكي بحيث يعد أحد أرخص أجهزة الحواسيب التي يمكنها تشغيل نظارات الواقع الافتراضي عالية الأداء مثل Oculus Rift أو HTC Vive، ويمكن للجهاز تحقيق ذلك بفضل مجموعة من المكونات العتادية الجديدة مثل وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 5 إلى جانب بطاقة الرسوميات Nvidia GTX 1050 بمعمارية باسكال.

ووفقاً للشركة فإن هذه المواصفات العتادية توفر كنتيجة قدرة حاسوبية يمكنها التعامل بشكل كافي مع الألعاب متوسطة المدى وعمليات تحرير الفيديو وتشغيل أفلام بدقة 4K، ورغم أن حاسب GX-281 هو حاسب سطح مكتب لمحبي الألعاب بإضاءته الحمراء التي تزين الجزء الأمامي من الحاسب إلا أن أيسر تقول انه مصمم لجذب المستخدمين الذين يهتمون بالموازنة بين الأداء والسعر.

ويأتي الحاسب بمواصفات قياسية يمكن ترقيتها وزيادتها للحصول على أداء وقدرة أكبر، حيث يوفر الجهاز 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن توسعتها إلى 64 جيجابايت، إلى جانب بطاقة الرسوميات Nvidia GTX 1050 بمعمارية باسكال، ومعالج Ryzen 5 رباعي الأنوية بتردد 3.4 جيجاهيرتز.

ويمكن للجهاز تشغيل شاشة بدقة 4K أو أربع شاشات منفصلة بدقة HD، بحيث أنه يعتبر مثالي لبرمجيات محاكاة الطيران أو تعدد المهام أثناء اللعبة، كما يحتوي الحاسب في الجهة الامامية منه على منفذ USB 3.1 من نوع Type-C، إلى جانب منفذي USB 3.1 من نوع Type-A وأربع منافذ USB 2.0 في الجهة الخلفية.

كما يأتي حاسب GX-281 بخيار إضافي يتمثل بمنصة الشحن اللاسلكي بحيث يمكن للمستخدم شحن هاتفه الذكي من خلالها إذا كان الهاتف يدعم معيار الشحن اللاسلكي Qi، ويقتصر خيار التخزين الداخلي على قرص صلب بسعة 1 تيرابايت، إلى جانب وجود منفذي M.2 لإمكانية إضافة أقراص تخزين داخلية أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غوغل تطلق نظام "أندرويد 8.0 أوريو"!
التالى هواتف أندرويد متأخرة سنوات عن آيفون فيما يتعلق بالتصوير

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة