أخبار عاجلة
اجتماع لتوحيد المعارضة السورية بالرياض 22 نوفمبر -
أرفع مسؤول صيني يصل كوريا الشمالية منذ عام -
بالفيديو: رسالة مزيلة بـ”الرصاص”إلى سعد الحريري -
الحريري: سأتوجه إلى بيروت للمشاركة في عيد الاستقلال -
“قوى الأمن”: ضبط 9542 مخالفة سرعة زائدة خلال أسبوع -
"OnePlus" تغزو الأسواق بهاتف ينافس آيفون وسامسونغ! -
كمنضدة على شرفة حرب -
أميركا: سنغلق بعثة فلسطين إذا لم يتفاوضوا مع إسرائيل -
سلامة: مستعدون لعقوبات أميركية -

Nubia Z17 أول هاتف رائد يضم تقنية Quick Charge 4+

Nubia Z17 أول هاتف رائد يضم تقنية Quick Charge 4+
Nubia Z17 أول هاتف رائد يضم تقنية Quick Charge 4+

أعلنت العلامة التجارية Nubia التابعة للشركة الصينية ZTE عن هاتفها الجديد الرائد في بلدها الأصلي الصين، ويحمل الهاتف الجديد الاسم التجاري في الصين Nubia Z17، حيث تهدف الشركة الصينية عبر هاتفها الجديد إلى توفير تجربة الهاتف الذكي الرائد بأعلى المواصفات العتادية والتصميم العصري واللعب على عامل أسعار الهواتف الرائدة الأخرى.

وعملت شركة Nubia في الآونة الأخيرة على توسيع عروضها للهواتف الذكية في الأسواق الأوروبية والأمريكية، في محاولة منها لمنافسة العلامات التجارية الصينية الأخرى ذات الشعبية التي تصنع هواتف ذكية مثل وشاومي.

ويعد هاتف Nubia Z17 خليفة هاتف Nubia Z11 للعام الماضي، حيث يتبع الهاتف الجديد نفس لغة تصميم هاتف العام الماضي عبر احتوائه على الزجاج والمعدن ضمن جسم الهاتف مع شاشة من نوع IPS وبقياس 5.5 إنش ودقة 1920×1080 بيكسل دون حواف جانبية تقريباً وز قائمة رئيسي مألوف.

وتعتبر الأمور أكثر إثارة عند النظر إلى العناصر الداخلية للجهاز، حيث يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 835 من شركة كوالكوم مع شريحة رسوميات Adreno 540، كما يضم أيضاً 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع UFS 2.1.

ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة تتكون من مستشعر بدقة 12 ميجابيكسل ومستشعر بدقة 23 ميجابيكسل مع فتحة عدسة من قياس f/1.8 وحجم بيكسل 1.4 µm ميكرون، حيث توفر الكاميرا تكبير بدرجة 2x دون ضياع للتفاصيل و10x تكبير ديناميكي و0.03 لسرعة التركيز الفائقة مع الاستفادة من تقنيات الذكاء الصناعي ومحرك البحث NeoVision 7.0 لزيادة تحسين أداء الكاميرا.

وتم ترقية الكاميرا الأمامية بجهاز استشعار من دقة 8 ميجابيكسل إلى دقة 16 ميجابيكسل، وتتميز الكاميرا الامامية بفتحة عدسة f/2.0 وعدسة واسعة الزاوية 80 درجة لتحسين تجربة التقاط الصور الشخصية سيلفي، إلى جانب امتلاك الهاتف لبطارية بسعة 3200 ميلي أمبير تدعي الشركة إمكانية استمرارها لمدة تصل إلى 2.4 يوماً على شحنة واحدة بفضل وجود نظام توفير الطاقة NeoPower 3.0.

ويعد جهاز Nubia Z17 أول هاتف ذكي يحصل على تقنية الشحن السريع الجديدة من شركة كوالكوم Quick Charge 4+، وهي خليفة تقنية الشحن للعام الماضي Quick Charge 4، بحيث يمكن للتقنية الجديدة شحن البطارية من 0 إلى 50 في المئة خلال 25 دقيقة فقط.

وحصلت تقنية Quick Charge 4+ على ثلاث تحسينات رئيسية بالمقارنة مع تقنية العام الماضي أول تلك التحسينات هي الشحن المزدوج بحيث تقلل وقت الشحن بنسبة 15 في المئة وتخفض درجة الحرارة بمقدار 3 درجات مئوية، والثانية هي موزانة الحرارية الذكية لتجنب ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن والثالثة هي ميزات السلامة المتقدمة لمراقبة كل من حالة ومستوى درجة الحرارة في وقت واحد.

ويعمل هاتف Nubia Z17 بواسطة النسخة 7.1.1 من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم Nubia UI 5.0، حيث تأتي واجهة المستخدم مع تكنولوجيا قائمة على الذكاء الصناعي تسمى NeoSmart التي تحسن أداء وتجربة المستخدم على مر الزمن من خلال تعلم نمط وسلوك المستخدم من خلال خوارزميات التعلم الآلي.

كما يحتوي الجهاز على ميزة مقاومة المياه عبر معيار IP67،وقارئ بصمات أصابع متواجد في الجهة الخلفية والأشعة تحت الحمراء IR وNFC وBluetooth 4.1 ومنفذ USB Type-C، ويتوفر بعدة ألوان هي الأزرق والذهبي الأسود والأسود الغامق والذهبي الفاتح والاحمر، إلى جانب ثلاث خيارات لمساحات التخزين يمكن الاختيار فيما بينها.

ويبدأ سعر الهاتف من 410 دولار لنسخة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وصولاً إلى سعر 590 دولار للنسخة الاعلى، ويتوفر الهاتف للبيع في الصين يوم 6 يونيو/حزيران الحالي، ولا تتوفر معلومات واضحة حول إمكانية توفر الجهاز خارج الصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركة صينية تنافس سامسونغ بتصنيع شاشات المستقبل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة