أخبار عاجلة
نعمة إفرام يعلن ترشحه لانتخابات الـ2018 -
تدابير سير في عدد من المناطق اللبنانية -
بيروت في الصدارة بين أكثر مدن العالم وديةً -
ابي خليل: اكتملت المنظومة الحديثة للبترول -

آبل تعلن عن حصول المطورين على أكثر من 70 مليار دولار

آبل تعلن عن حصول المطورين على أكثر من 70 مليار دولار
آبل تعلن عن حصول المطورين على أكثر من 70 مليار دولار

أعلنت شركة اليوم الخميس عن حصول مجتمعها للمطورين العالمي على أكثر من 70 مليار دولار منذ قيامها بإطلاق متجرها للتطبيقات App Store في عام 2008، ويعتبر متجر تطبيقات الشركة المكان الذي تتواجد ضمنه التطبيقات الأكثر ابتكاراً في العام، وازدادت التنزيلات خلال الأشهر الـ 12 الماضية وحدها بنسبة تصل إلى أكثر من 70 في المئة.

وأشارت الشركة إلى قيام باكتشاف وتجربة التطبيقات والألعاب الجديدة المتواجدة على المتجر كل يوم ابتداءً من لعبة بوكيمون جو Pokémon GO وسوبر ماريو Super Mario وغيرها من الألعاب وصولاً إلى تطبيقات مثل CancerAid وSPACE من شركة THIX وZones للتدريب مع التمارين الكثيفة وVanido وAce Tennis وHavenly.

وقال فيليب شيلر نائب الرئيس الأول لشركة آبل للتسويق في جميع أنحاء العالم “الناس في كل مكان يحبون التطبيقات ويقوم العملاء لدينا بتحميل تلك التطبيقات بأرقام قياسية، وإن حصول المطورين على سبعين مليار دولار هو أمر يثبت ذلك ببساطة، ونحن سعداء بكل هذه التطبيقات الجديدة الكبيرة التي قام المطورون لدينا بإنشائها ونتطلع إلى رؤيتهم مرة أخرى خلال مؤتمر المطورين العالمي الأسبوع المقبل”.

وأوضحت شركة آبل في بيانها انه منذ إطلاق النسخة العاشرة من نظامها التشغيلي آي أو إس iOS 10 في الخريف الماضي فإن مستخدمي أجهزة هواتف وحواسيبها اللوحية آيباد قد جربوا طرق جديدة وجذابة وإبداعية للتواصل مثل إعطاء صديق بطاقة هدايا ستاربكس باستخدام خدمة الدفع الإلكتروني آبل باي Apple Pay.

كما تعاون أصحاب الهواتف والحواسيب اللوحية في رسم الأزياء باستعمال تطبيق تصميم الأزياء Prêt à Template أو القيام بجعل شخص ما يبتسم عبر مجموعة لا نهاية لها من الملصقات.

وازداد عدد الاشتراكات المدفوعة الفعالة ضمن متجر تطبيقات الشركة بنسبة 58 في المئة على أساس سنوي، ويعود الفضل في ذلك إلى نموذج الأعمال القائم على الاشتراكات المتاح حالياً للمطورين ضمن جميع فئات التطبيقات على المتجر البالغ عددها 25 فئة.

كما يتمتع العملاء بالاشتراكات عبر مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المفضلة منها منذ فترة طويلة مثل نيتفليكس Netflix وهولو Hulu، فضلاً عن القادمين الجدد مثل تاستيماد Tastemade وشبكة الطبخ المحمولة الأولى Modern وتطبيقات تحرير الصور مثل أوفر Over وإنلايت Enlight.

وعمل المطورين من جميع أنحاء العالم على خلق تطبيقات للعملاء في 155 دولة حول العالم، حيث تعمل تلك التطبيقات على تحسين الحياة وإعادة النظر في الصناعات وشكل الثقافة، بحيث احتلت تطبيقات الألعاب والترفية المراتب الأعلى من بين فئات التطبيقات المختلفة، في حين شهدت تطبيقات نمط الحياة والصحة واللياقة البدنية نمواً بنسبة تصل إلى أكثر من 70 في المئة خلال العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة