أخبار عاجلة
ساعة مميزة تغني عن كاميرا الفيديو المحمولة -

تركيا تُلوح بعملية عسكرية في إدلب

تركيا تُلوح بعملية عسكرية في إدلب
تركيا تُلوح بعملية عسكرية في إدلب

لينكات لإختصار الروابط

هدَّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أمس الجمعة، بشن عملية عسكرية في  شمال إذا اقتضت الضرورة.

وقال يلدريم في تصريحات للصحفيين بعد أدائه صلاة الجمعة في : إنه "إذا اقتضت الضرورة فلن نتوانى أبدًا عن تحييد رؤوس الإرهاب خارج حدودنا قبل أن يقتربوا من بلادنا، كما فعلنا في عملية درع الفرات"، حسب وكالة الأناضول التركية.

وأضاف يلدريم: إن احتمال التحرك عسكريًّا ضد مَن وصفها بالتنظيمات الإرهابية في محافظة إدلب السورية قائم، مشيرًا أن أنقرة تتخذ إجراءات على حدودها الجنوبية، بسبب سيطرة التنظيمات "الإرهابية" على المدينة وفق تصريحه.

وعن التعاون التركي الروسي الإيراني فيما يخص سوريا، قال يلدريم: إن "تركيا أطلقت مع روسيا وإيران مباحثات أستانا بخصوص سوريا، وفي هذا الإطار يلتقي مسؤولون رفيعو المستوى من تلك الدول بين الحين والآخر، بهدف وقف الحرب الدائرة خاصة في منطقة إدلب والمناطق الجنوبية، وتحقيق استقرارٍ وسلامٍ دائمين في سوريا".

وكانت صحيفة "دايلي صباح" المُقَرَّبة من الحكومة التركية، أفادت في وقتٍ سابقٍ  بأن استعدادات أنقرة قد انتهت من أجل تنفيذ عملية في سوريا سيُطلق عليها "حبل الوريد"، بهدف تطهير مدينة إدلب ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية.

وسيطرت "هيئة تحرير الشام" في تموز الماضي على مدينة إدلب والشريط الحدودي مع تركيا بعد انسحاب حركة أحرار الشام من مواقعها، إثر اشتباكات بينها وبين الهيئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يونيسف: 1100 طفل يعانون سوء تغذية بالغوطة الشرقية

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة