بالفيديو.. في أول ظهور لقائد "أحرار الشام" الجديد: العطل والشلل يضرب أروقة الحركة

بالفيديو.. في أول ظهور لقائد "أحرار الشام" الجديد: العطل والشلل يضرب أروقة الحركة
بالفيديو.. في أول ظهور لقائد "أحرار الشام" الجديد: العطل والشلل يضرب أروقة الحركة

اعترف القائد الجديد لحركة "أحرار الشام" الإسلامية، حسن صوفان (أبو البراء)، في أول إطلالة إعلامية، بأن الأعطال والشلل تضرب أروقة الحركة منذ وقت طويل، فضلًا عن غياب الرسالة عن بعض العناصر.

ووعد "صوفان" في تسجيل مصور بثته الحركة بأن ذلك لن يتكرر، معتذرًا عن "عدم المسارعة سابقًا إلى قتال تنظيم (الدولة)، وكل ما هو داعشي"، حسب تعبيره.

وأضاف: "نحن بحاجة لنعتذر لشعبنا، لأننا لم نكن كما يستحق، وانشغلنا عن همومه بمزايدات فصائلية ونزاعات بينية"، داعيًا إلى "رصِّ الصفوف وترسيخ منهج قادة الحركة"، ومؤكدًا على أن "العمل سيكون وفق جهاد معتدل وسياسة راشدة وفكر وسطي بدون غلو ولا انحراف". 

وتابع "صوفان": "سنركز عملنا على إعادة الثورة إلى أهدافها الأولى، وإيجاد حل ينتشل الثورة من مستنقع العزل والاستهداف الذي يريد خصومها أن تغرق به، ويساعدهم بعض أبناء جلدتنا المنتسبون للثورة"، منوهًا إلى أن "القيادة السابقة اتخذت خطوات إصلاحية جريئة، ورغم ما أصاب الحركة، فإننا مستمرون بالإصلاح والحفاظ على الثورة".

وأشار قائد "أحرار الشام" الجديد، إلى أن "الحركة مستعدة للتعاون والعمل مع جميع مكونات الثورة، ضمن مشروع وطني جامع عسكريًّا وسياسيًّا ومدنيًّا، للوصول إلى حل ينهي معاناة الشعب، ويحول دون تعرض إدلب أو غيرها لخطر التدمير، لأننا نريد حماية جيل الثورة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "داعش" يتبنى هجوماً إنتحارياً على مقر للشرطة وسط دمشق
التالى تفاصيل مقتل عروبة وابنتها.. جناة معروفون وذبح ومنظفات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة