أخبار عاجلة
لا تراجع عن دفع السلسلة -
العلاقة مع سوريا تربك الإستقرار الحكومي -
شبح النازحين يرافق عون إلى فرنسا -
قائد الجيش إلى الولايات المتحدة لطلب أسلحة -
الحريري يقرر مواجهة لقاء باسيل – المعلم -
تعهد حكومي بالدفع لاحقاً مع مفعول رجعي -

واشنطن تعلن رسميًّا مشاركة قواتها في معركة الرقة

واشنطن تعلن رسميًّا مشاركة قواتها في معركة الرقة
واشنطن تعلن رسميًّا مشاركة قواتها في معركة الرقة

أعلنت الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، أن جنودًا أمريكيين ينفذون عمليات داخل مدينة الرقة، معقل في شمال شرقي .

وقال العقيد الأمريكي رايان ديلون، المتحدث باسم ، إن "عددًا من الجنود الأمريكيين، ينتمون إلى القوات الخاصة، يؤدون مهمة "مشورة ومواكبة" لمقاتلي " في الرقة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار ديلون إلى أن قوات بلاده لا تشارك في الأعمال القتالية، غير أن ضباط تلك الوحدات يقومون بتصحيح وتوجيه ضربات سلاح الجو الأمريكي ضد مواقع ومقاتلي تنظيم الدولة، مضيفاً: "كذلك، يستخدم مشاة البحرية الأمريكية بطاريات مدفعية دعماً للعمليات العسكرية في الرقة".

ويأتي اعتراف واشنطن رسميًّا بوجود قوات لها بالرقة، بعد يوم واحد من مقتل 3 من قوات التحالف الدولي، منهم جنديان أمريكيان وبريطاني أثناء قتالهم إلى جانب ما يُسمى "قوات سوريا الديمقراطية".

وذكرت مواقعٌ كردية في مدينة الرقة، أن القتلى وهم روبيرت غروديت (كاليفورنيا)، نيكولاس واردين (جورجيا)، لوكا روتتير من بيركنهاد ().

وأوضحت المواقع أن المعارك الدائرة ضمن مدينة الرقة بين ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وتنظيم الدولة شاركت فيها قوةٌ بريةٌ من عناصر التحالف الموجودين في المدينة.

وذكرت الولايات المتحدة في وقت سابق، أنها مشاركة بقوات برية ضد تنظيم الدولة في الرقة، إلا أنها لم تعلن رسميًّا عن مقتل جنودٍ لها هناك، حتى اليوم.

وأطلقت ميليشيات سوريا الديمقراطية معركة مدينة الرقة، في السابع من يوليو/تموز الجاري، وباشرت قواتها المدعومة من "التحالف الدولي"، التقدم من المحورين الشرقي والغربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير سري: كيمياوي الأسد بتوقيع كوري شمالي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة