أخبار عاجلة
فنيانوس: سيطلَق العمل في مطار القليعات -
فنيانوس: لن يبقى طريق في عكار بدون زفت -

مقتل 57 بغارة على سجن الميادين السوري.. والتحالف يحقق

مقتل 57 بغارة على سجن الميادين السوري.. والتحالف يحقق
مقتل 57 بغارة على سجن الميادين السوري.. والتحالف يحقق

قتل 57 شخصاً، غالبيتهم من المعتقلين المدنيين في قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، استهدف فجر الاثنين سجناً لتنظيم # في مدينة الميادين في شرق ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء فيما أعلن عن فتح تحقيق في المجزرة للوقوف على حقيقة ما حدث.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة فرانس برس "استهدفت طائرات التحالف الدولي، فجر الاثنين، سجناً يتبع للجهاز الأمني في تنظيم داعش في مدينة الميادين" بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل "42 سجيناً مدنياً، فضلاً عن 15 عنصراً من تنظيم داعش ما بين سجناء وحرس".

وقتل أيضا في القصف، وفق عبدالرحمن، "15 عنصراً من تنظيم داعش هم 11 سجينا وأربعة حراس".

وكان السجن يضم نحو مئة معتقل، وهو مقسم إلى جزأين أحدهما مخصص للمدنيين وآخر للمعتقلين المتطرفين.

وعرض تنظيم داعش، بحسب المرصد، جثث القتلى في أحد شوارع المدينة.

بيان التحالف

فيما قال التحالف بقيادة اليوم الثلاثاء إنه نفّذ ضربات جوية على أهداف لتنظيم داعش في بلدة الميادين السورية هذا الأسبوع وإنه سيحقق في مزاعم مقتل عشرات في غارة جوية هناك أمس الاثنين.

وذكر الكولونيل جو سكروكا مدير الشؤون العامة في التحالف في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز "نفذ التحالف ضربات على منشآت قيادة وتحكم معروفة لداعش وغيرها من البنية التحتية للتنظيم في (الميادين) بسوريا يومي 25 و26 يونيو".

وتابع "إزالة هذه المنشآت يعطل قدرة داعش على تسهيل التحريض على هجمات إرهابية ضد التحالف والقوات الشريكة لنا وفي بلادنا. جرى التخطيط لهذه المهمة وتنفيذها بدقة شديدة للحد من مخاطر وقوع أضرار جانبية أو احتمال إلحاق أذى بغير المقاتلين".

مدينة الميادين

وشهدت مدينة الميادين خلال الأشهر الأخيرة تصعيداً للقصف الجوي من قبل #التحالف_الدولي، وهي التي شكلت خلال الفترة الماضية وجهة لعدد كبير من النازحين، بينهم عائلات متطرفين، وتحديداً من محافظة الرقة المجاورة ومدينة العراقية، حيث يتعرض التنظيم لهجمات بدعم من التحالف الدولي.

وأعلن التحالف الدولي قبل أسبوع مقتل #تركي_البنعلي، الذي نصب نفسه مفتيا لتنظيم داعش، في غارة جوية في 31 أيار/مايو في الميادين".

ويسيطر تنظيم داعش على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء أجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الإدارية مع الرقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير سري: كيمياوي الأسد بتوقيع كوري شمالي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة