فصائل سورية معارضة: نعتمد المجموعات الاقتحامية بمواجهة المليشيات الإيرانية

فصائل سورية معارضة: نعتمد المجموعات الاقتحامية بمواجهة المليشيات الإيرانية
فصائل سورية معارضة: نعتمد المجموعات الاقتحامية بمواجهة المليشيات الإيرانية

قال قائد قوات الشهيد أحمد العبدو، التابع للجيش السوري الحر أحمد التامر إن "قواته تعمل في البادية السورية ضمن استراتيجية عسكرية، من خلال مجموعات اقتحامية مدربة على العمل ضمن مجموعة صغيرة تستطيع التنقل والتحرك والوصول إلى الخطوط الأمامية للعدو تكبيده خسائر فادحة بالأرواح والعتاد".

وأضاف التامر عبر اتصال هاتفي لـ24 أن "هذه الطريقة في العمل العسكري تأتي لمواجهة حجم العنصر البشري والآلة العسكرية المستخدمه من قبل المليشيات الإيرانية الموالية للنظام السوري، بإسناد من الطيران الروسي".

وأوضح أن "هذه الاستراتيجية تجعل من قوات النظام والمليشيات الموالية له هدفاً سهلاً بحال حاولت القوى التقدم والانتشار على رقعة جغرافية أوسع".

ونفى التامر أي توجه من قواته لإخلاء المناطق التي تسيطر عليها في البادية السورية، بيد أنه قال أن "تحركات قواته في الآونة الأخيرة هدفها أن لا تكون هذه القوات هدفاً سهلاً ونقاط علامة للطيران والمدفعية".

وأضاف أنه "من أولى أولوياتنا المحافظة على العنصر البشري، وعدم زجه بمعارك لا تسمن ولا تغني من جوع". 

وحول انتشار المليشيات الشيعية في البادية السورية، قال القائد أحمد التامر إن "المليشيات الشيعية ظهرت في المنطقة فور طردنا لتنظيم الإرهابي من البادية السورية".

وقال ان" النظام يستخدم هذة التنظيمات ويزج بها في مواجهتنا ، مؤكدا ان "داعش" والمليشيات الشيعية هما وجهان لعملة واحدة".

وتابع أن "المليشيات الإيرانية تسيطر حالياً على مطار السين العسكري، والذي حوله الحرس الثوري الإيراني إلى ثكنة عسكرية، يتم فيها إنزال المرتزقة ،ثم توزيعهم على الكتائب العسكرية للمليشيات التي تسيطر على أراضي حدودية مع الأردن، تمتد من أراضي شرق السويداء وصولاً إلى سد الزلف الذي يبعد عن الحدود الأردنية بمسافة لا تزيد عن 33 كلم وقريب من معبر التنف، في مثلث الحدود الأردنية السورية العراقية".

المصدر: 24.ae

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران تدفع شهریاً رواتب لـ86 ألف مقاتل في سوريا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة