رين الفرنسي الرابح الأكبر من انتقال ديمبيلي لبرشلونة

رين الفرنسي الرابح الأكبر من انتقال ديمبيلي لبرشلونة
رين الفرنسي الرابح الأكبر من انتقال ديمبيلي لبرشلونة


أعلن رسمياً التعاقد مع النجم الفرنسي الصاعد، عثمان ديمبيلي، مقابل 105 ملايين يورو، وهي الصفقة التي ستعود بالنفع على الفريق الكتالوني لتعويض رحيل البرازيلي  دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان، ولكن النفع الأكبر سيكون من نصيب فريق رين الفرنسي.

وعلى الرغم من أن الفريق الفرنسي لم يدخل في المفاوضات، واكتفى بمتابعة كل حلقاتها حتى النهاية، ليظفر في النهاية بأكثر من 20 مليون يورو، بعد تفعيل أحد شروط انتقال لاعبه السابق إلى دورتموند، والتي تنصّ على تقاضي 20% من قيمة انتقاله المستقبلي لأي فريق.

وبذلك تكون قيمة أرباح رين من الصفقة 35 مليون يورو، إذ باعه الموسم السابق بـ15 مليون لدورتموند، قبل أن يحصل على 20 مليون من قيمة انتقاله للبرسا، بينما يكتفي دورتموند بـ85 مليون حتى الآن، بالإضافة إلى الأرباح التي سيحققها من المتغيرات والحوافز التي يتضمنها عقد انتقال اللاعب، وتتوقف على إنجازاته وأدائه مع الفريق الإسباني.

يشار إلى أن برشلونة قد حاول التعاقد مع ديمبيلي مقابل 10 ملايين يورو، الموسم الماضي، ولكن اللاعب فضّل الانتقال إلى دورتموند، والذي منح له فرصة للعب أساسياً تطوير مستواه، ليضطر الفريق الكتالوني لدفع 15 ضعفاً لما عرضه، من أجل الحصول على خدمات اللاعب لسد الفراغ الذي تركه نيمار.

وتسبب رحيل نيمار في أزمة بالنسبة لإدارة البرسا، إذ أصبح مجبراً على الدخول في موسم الانتقالات الصيفية ومحاولة ضم أبرز مواهب القارة العجوز في مركز الجناح، وهو ما أجبره على دفع هذا المبلغ الضخم للحصول على خدمات ديمبيلي، وقد يواصل دعم صفوفه بصفقة تاريخية أخرى، والمتمثلة في التعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب وسط ليفربول الإنكليزي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة