أخبار عاجلة
المسرحي زياد عيتاني موقوفاً ويخضع للتحقيق -
الجيش يحيل أحد إرهابيي “النصرة” الى القضاء -
يوتيوب في مأزق بسبب المهووسين جنسيا بالأطفال -
الأطباء يحذرون: لا تعيبوا على الأطفال البدناء -
فهرية افجان تُثير الجدل بصورة لها على انستغرام -

تفوق على ميسي...رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة

تفوق على ميسي...رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة
تفوق على ميسي...رونالدو أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة

لينكات لإختصار الروابط

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفقا لما أعلنه "يويفا"، في الحفل الذي أقامه مساء اليوم الخميس، بإمارة "موناكو" الفرنسية، التي احتضت مراسم سحب قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال .

وتفوق رونالدو (32 عاما)، على نظيره الأرجنتيني ليونيل مهاجم الإسباني، والإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، لينفرد بالرقم القياسي للجائزة كأكثر لاعب نالها بواقع ثلاث مرات.

وعقب اختياره كأفضل لاعب في أوروبا رسمياً، نجح رونالدو في فك الشراكة مع نظيره ليونيل ميسي الذي سبق أن نال الجائزة مرتين عامي (2001 و2015) وانفرد بالرقم القياسي لهذه الجائزة التي انطلقت منذ العام 2011، بنيله اللقب ثلاث مرات أعوام (2014-2016 - 2017).

واستحق رونالدو الجائزة باقتدار بعدما قاد فريقه إلى لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وللمرة الثانية على التوالي، كما تربع على قائمة الهدافين للمسابقة برصيد 12 هدفا، ناهيك عن فوزه بلقبي كأس السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني.

وكان ميسي قد توج بأول جائزة عام 2011، ونال زميله في برشلونة الإسباني أندريس إنييستا الجائزة في العام 2012، وذهبت الجائزة في عام 2013 للفرنسي فرانك ريبيري، فيما نالها رونالدو لأول مرة في عام 2014 ثم نالها ميسي في 2015 قبل أن يسيطر عليها رونالدو مرتين متتاليتين في 2016 و2017.

وعزز كريستيانو رونالدو سيطرته على الجائزة التي تفوق فيها الموسم الماضي، كما أكد سيطرة المنافسة بينه وبين ليونيل ميسي على الجوائز الفردية منذ 2008 من خلال تتويجهما بجائزة الكرة الذهبية.

ريال مدريد يسيطر على الجوائز
وتفوق جانلويجي بوفون على الجميع في مركز حراسة المرمى بعدما نال جائزة أفضل حارس في الموسم 2016/2017 ليتفوق على الحارس يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

ونال المدافع الإسباني سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد، جائزة أفضل مدافع، متفوقا على زميله البرازيلي مارسيلو في الفريق نفسه، والإيطالي ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس سابقا وميلان حالياً.

وتفوق لاعب ريال مدريد المتألق الكراوتي لوكا مودريتش على زميله في الفريق، البرازيلي  كارلوس هنريكي كاسيميرو، والألماني توني كروس ليظفر بجائزة أفضل لاعب خط وسط في أوروبا.

ومنح الاتحاد الأوروبي جائزة أفضل مهاجم في أوروبا للنجم كريستيانو رونالدو على حساب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، ومواطنه باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي وصل لنهائي المسابقة الموسم الماضي.

ومنح النجم المخضرم فرانشسكو توتي جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تكريما لمشواره الرائع مع فريق روما الإيطالي بعدما أعلن اعتزاله نهاية الموسم الماضي في لحظات مؤثرة، فيما نالت الهولندية ليكي مارتنز لاعبة برشلونة، جائزة أفضل لاعبة في القارة.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هجوم الريال الأسوأ في أوروبا..وفي تاريخ الملكي
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة