أخبار عاجلة
الجيش يوضح حقيقة “الحزام الناسف” في باب الرمل -
أردوغان: يجب طرد وحدات الحماية الكردية من عفرين -
منانغاغوا يؤدي اليوم اليمين رئيسا لزيمبابوي -
ساعة مميزة تغني عن كاميرا الفيديو المحمولة -

تعرف إلى "طلب الانتقال" الذي أفسد علاقة اللاعبين بأنديتهم

تعرف إلى "طلب الانتقال" الذي أفسد علاقة اللاعبين بأنديتهم
تعرف إلى "طلب الانتقال" الذي أفسد علاقة اللاعبين بأنديتهم

لينكات لإختصار الروابط


شهد موسم الانتقالات الصيفية حركة انتقالات كبيرة في مختلف الدوريات، وخاصة الإنكليزي الذي ترددت في أروقته عبارة "طلب الانتقال" بشكل كبير، بعدما قدمه كل من الجزائري رياض محرز والبرازيلي فيليب كوتينيو والإسباني دييغو كوستا من أجل الإعلان رسميا عن رغبتهم في الرحيل عن فرقهم.

وطلب الانتقال أو "الترانسفير ريكويست" هي طريقة دبلوماسية تستخدم في إنكلترا من أجل تعبير اللاعب عن رغبته رسميا في الرحيل عن الفريق، وذلك عن طريق خطاب كتابي، ولكنه ليس إلزاميا بالنسبة للنادي أو يجبره على التفريط في لاعبه، ولكنه على الصعيد الآخر قد يتسبب في مشاكل بين اللاعب وفريقه في حالة بقائه.

ويكون هذا الطلب عادة بعد رفض النادي لبيع اللاعب، أو رغبته في الإبقاء عليه على عكس رغبته، كما هو الحال مع محرز، وفي بعض الأحيان، يطالب النادي لاعبه بتقديم "طلب انتقال"، من أجل رحيله إلى فريق آخر، لتجنب غضب الجماهير إذا كانت تعارض رحيل اللاعب عن الفريق.

وتضم قائمة اللاعبين الذين قدموا هذا الطلب للرحيل العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة، والذين مروا على الدوري الإنكليزي ومنهم تشابي ألونسو من أجل انتقاله إلى تشلسي وفيرناندو توريس (من ليفربول إلى تشلسي) ولوكا مودريتش وغاريث بيل (من توتنهام إلى الريال) وروبن فان بيرسي (أرسنال إلى مانشستر يونايتد)، بين آخرين.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة