5 مباريات تفصل ريال زيدان عن إنجاز بيليه النادر

5 مباريات تفصل ريال زيدان عن إنجاز بيليه النادر
5 مباريات تفصل ريال زيدان عن إنجاز بيليه النادر

اقترب ريال مدريد خطوة أخرى نحو انجاز نادر لفريق سانتوس وأسطورته بيليه بعدما هز فريق المدرب زين الدين زيدان الشباك للمباراة 69 على التوالي خلال الانتصار بثلاثة أهداف نظيفة على ديبورتيفو لاكورونيا في بداية حملة الدفاع عن لقب الليغا.

وتحول ريال مدريد مع المدرب الفرنسي زيدان إلى ماكينة أهداف، حيث يتبقى للميرينغي التسجيل في 5 مباريات متتالية ليعادل رقم سانتوس في عهد بيليه، حين سجل هدفاً على الأقل في 74 مباراة متتالية، وهو الرقم التاريخي الذي فشل في تحقيقه أي فريق آخر.

ويبدو أن النادي "الملكي" مرشح بقوة لكسر هذا الرقم، كما أنه يملك أفضلية في مقارنة النتائج، إذ في 74 مباراة فاز سانتوس 51 مرة، وتعادل 14 مرة مقابل تسع هزائم، لكنه سجل في هذه المباريات 245 هدفاً، أما ريال مدريد فسجل 191 هدفاً في 69 مباراة وخسر 7 مرات فقط، وهو نفس عدد الألقاب التي نالها زيدان مع "الملكي" كمدرب خلال 19 شهراً فقط.

ويخوض المدرب الفرنسي زيدان تحدي هز شباك فالنسيا وليفانتي ومباراة لم يحدد طرفها الآخر في دوري أبطال ثم أمام ريال سوسيداد وريال بيتيس على الترتيب من أجل تحقيق رقم عالمي فريد من نوعه، ويتفوق على فريق سانتوس بيليه.

وكانت آخر مرة فشل فيها الريال في التسجيل يوم 26 إبريل/نيسان 2016 خلال التعادل السلبي مع مانشستر سيتي أي قبل عام وأربعة أشهر تقريباً. وأحرز رونالدو ربع هذه الأهداف بتسجيل 47 هدفا بنسبة 25% وكان أفضل رقم قريب لسانتوس هو رقم بايرن ميونخ بالتسجيل في 61 مباراة متتالية بين موسمي 2012 – 2013 و 2013- 2014.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حين يلتقي فيدرر ونادال.."عناق تاريخي"بين خصمي أمس وزملاء اليوم
التالى الجزائري فيغولي يفتتح سجله ويسحر الأتراك بهدف رائع

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة