أخبار عاجلة
الجيش يوضح حقيقة “الحزام الناسف” في باب الرمل -
أردوغان: يجب طرد وحدات الحماية الكردية من عفرين -
منانغاغوا يؤدي اليوم اليمين رئيسا لزيمبابوي -
ساعة مميزة تغني عن كاميرا الفيديو المحمولة -

بعد غياب 3 سنوات... نادال يتصدر تصنيف التنس

بعد غياب 3 سنوات... نادال يتصدر تصنيف التنس
بعد غياب 3 سنوات... نادال يتصدر تصنيف التنس

لينكات لإختصار الروابط

استعاد النجم الإسباني رافاييل نادال مركزه الطبيعي في رياضة التنس، وذلك بعد أن استعاد صدارة التصنيف لأول مرة منذ ثلاث سنوات، ليؤكد بذلك عودته القوية واستعداده لمنافسة كبار هذه اللعبة على حصد الألقاب في عام 2017.

ويغيب رافاييل نادال عن صدارة التصنيف العالمي منذ عام 2014، متفوقاً على البريطاني آندي موراي، الذي سيطر على المركز الأول لأشهر طويلة وتراجع إلى المركز الثاني. يُذكر أن نادال ودع بطولة سينسيناتي من الدور ربع النهائي أمام الأسترالي نيك كيريوس.

وبعد تتويج البلغاري غريغور ديميتروف بلقب بطولة سينسيناتي متفوقاً على الأسترالي كيريوس، دخل البلغاري قائمة العشرة الأوائل في التصنيف وحل تاسعاً، في وقت صعد كيريوس إلى المركز الـ18 في التصنيف العالمي، في وقت خرج الكندي ميلوس راونيتش من قائمة العشرة الأوائل.

ولدى النساء، قفزت الإسبانية جاربيني موغوروزا من المركز السادس إلى الثالث في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد تتويجها ببطولة سينسيناتي، فيما حافظت التشيكية كارولينا بليسكوفا على الصدارة. وانتزعت موغوروزا المركز الثالث من الألمانية أنجليكه كيربر التي تراجعت بدورها إلى المرتبة السادسة، بعدما ودعت بطولة سينسيناتي من الدور الثاني على يد الروسية إكاترينا ماكاروفا.

وتأتي قائمة العشرة الأوائل على الشكل التالي: 1-الإسباني رافاييل نادال (7.645 نقطة)، 2-البريطاني آندي موراي (7.150)، 3-السويسري روجيه فيدرير (7.145)، 4-السويسري ستانيسلاس فافرينكا (5.690)، 5-الصربي نوفاك ديوكوفيتش (5.325).

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة
التالى السلة الأميركية: سقوط المتصدر سلتيكس بعد 16 فوزاً متتالياً

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة