أستراليا تكتسح إيران وتُتوج بلقب كأس آسيا لكرة السلة

أستراليا تكتسح إيران وتُتوج بلقب كأس آسيا لكرة السلة
أستراليا تكتسح إيران وتُتوج بلقب كأس آسيا لكرة السلة

تُوج المنتخب الأسترالي بلقب بطولة كأس آسيا 2017 لأول مرة في تاريخه من أول مشاركة، وذلك بعد أن اكتسح المنتخب الأسترالي (79 – 56)، بعد أن قدم عرضاً هجومياً رائعاً على أرض الملعب وأثبت أنه الأفضل في القارة الآسيوية حالياً بعد الوصيفة وكوريا الجنوبية الثالثة.

انطلق المنتخب الأسترالي بقوة في المباراة النهائية وسحق المنتخب الإيراني في أول شوط (43 – 26)، وهي النتيجة التي أكدت أفضلية هذا المنتخب الآسيوي العملاق الذي لا يرحم أي بلد يواجهه مهما كان حجمه، فهو منتخب يعرف كيف يهاجم وكيف يدافع ويقتل الخصم بأسلوب لعبه القوي.

حقق المنتخب الأسترالي بداية قوية في المباراة وتقدم على إيران (10 – 2) بسرعة، وفرض أسلوب لعبه على أرض الملعب، وسط ضياع من لاعبي المنتخب الإيراني الذين لم يعرفوا ماذا يفعلون وكيفية احتواء هجوم العملاق الأسترالي، ليوسع منتخب أستراليا النتيجة إلى (12 – 5) بعد مرور خمس دقائق من الربع الأول.

بعد ذلك تحسن أداء المنتخب الإيراني الذي استعاد توازنه وحاول مجاراة الأداء الأسترالي القوي، وفعلاً سجل عدد كبير من النقاط ليقترب من معادلة النتيجة (12 – 11)، إلا أن المنتخب الأسترالي عرف كيف يقتل الثورة الإيرانية ويتقدم من جديد (16 – 11) وبعد ذلك (28 – 20) في الربع الثاني الذي وسع فيه المنتخب الأسترالي الفارق إلى (43 – 26) أي بفارق 17 نقطة بعد 20 دقيقة من المباراة.

لم يتغير الأداء الأسترالي في الشوط الثاني وتابع هجومه من دون رحمة ليوسع فارق النقاط إلى (50 – 33)، في وقت بدا المنتخب الإيراني بعيداً كثيراً عن المنافسة وغير قادر على مجاراة الأداء الأسترالي القوي. لكن المنتخب الإيراني عرف كيف يستعيد توازنه من جديد ويحرم أستراليا من التسجيل كثيراً ويُسجل عشر نقاط (56 – 43).

وكما حدث في الشوط الأول، بعد أن يستعيد المنتخب الإيراني توازنه، ينتفض المنتخب الأسترالي ويقلب الطاولة ويوسع فارق النقاط إلى (60 – 45) بسهولة تامة، وهو الأمر الذي يؤكد أن أستراليا قادرة على تسيير المباراة كما تريد من دون مشاكل كبيرة، ليُتابع المنتخب الأسترالي عرضه القوي وينهي اللقاء بنتيجة عريضة (79 – 56)، ويُتوج بلقب كأس آسيا لكرة السلة لأول مرة في تاريخه.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تجديد عقد بنزيمة...بنده الجزائي يشتري 12 فريقاً أوروبياً!
التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة