قطر تكشف عن سادس ملاعب مونديال 2022

قطر تكشف عن سادس ملاعب مونديال 2022
قطر تكشف عن سادس ملاعب مونديال 2022
كشف منظمو مونديال 2022 عن الملعب السادس الذي سيكون ضمن الملاعب التي ستستضيف العرس العالمي، والذي أطلق عليه اسم "استاد الثمامة".

وسيكون هذا الملعب الرائع الذي صممه القطري إبراهيم الجيدة سادس الملاعب للمونديال، وهو الذي استلهمه من "القحفية"، وهي قبعة تقليدية للرأس يلبسها السكان في المنطقة هناك، وسيتسع هذا الصرح الرياضي الضخم لحوالي 40 ألف متفرج، وسيتم وضع تقنية التبريد فيه من أجل أن يكون ملائماً لممارسة كرة القدم بأفضل الظروف.

وبحسب اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 فإن هذا الملعب سيستضيف عدة مباريات في دور المجموعات والدور الثاني وكذلك ربع النهائي، وبدأ بالفعل العمل على الأرض من أجل إنهاء الأعمال الأولية، وذلك بعد تجهيز موقعه في عام 2016 على أن يكون جاهزاً بحلول عام 2020.

وسيتضمن هذا الملعب مرافق عديدة كثيرة ستعود بالفائدة على سكان المنطقة، على غرار الفنادق والصالات الرياضية وكذلك مساحات خضراء ومطاعم. يُذكر أن الجميع يتوقع أن يكون مونديال قطر أحد أنجح النسخ ومميزاً للغاية نظراً للعمل الكبير الذي يقوم به القيمون على الملاعب وكذلك على تأمين كافة سبل الراحة للوافدين من مشجعي المنتخبات المشاركة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة