أخبار عاجلة
السفير السعودي الجديد إلى لبنان الاثنين -
“الوزاري العربي” يصعد ضد إيران… ولبنان تحت الضغط -
بيروت تنتظر الحريري.. وأسهم إعادة تكليفه ترتفع -
معبر -
الحريري: هذه هي نتيجة ما حصل -

المحترفون العرب...ظهور لافت في الدوريات الأوروبية

المحترفون العرب...ظهور لافت في الدوريات الأوروبية
المحترفون العرب...ظهور لافت في الدوريات الأوروبية

أكد النجوم العرب مع بداية الموسم الكروي الجديد أنهم سيحققون أرقاماً مُميزة مع الأندية الأوروبية التي يلعبون معها، من محمد صلاح إلى أحمد حجازي وغيرهم، أصبح اللاعب العربي رقما صعبا ومهما بالنسبة لأي ناد في مختلف البطولات الأوروبية، وأمسى اللاعب العربي مطلوبا دائماً في سوق الانتقالات.

من محمد صلاح الذي يقدم عروضا كروية مُميزة مع فريق ليفربول، مروراً بالنجم المصري أحمد حجازي الذي خطف الأنظار مع فريقه الجديد ويست بروميتش ألبيون وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين متتاليتين، وصولاً إلى النجمين الجزائريين نبيل بن طالب وفوزي غلام اللذين ساهما في نجاح كل من شالكه الألماني ونابولي الإيطالي.

محمد صلاح
لم يشارك محمد صلاح في بداية اللقاء مع ليفربول أمام فريق كريستال بالاس، لكنه دخل في الشوط الثاني وقدم أداء مُميزا في الهجوم وساهم في الضغط على مرمى الخصم، حتى أنه كان اللاعب الذي ضغط على المدافع الذي ارتكب خطأ في لقطة الهدف، عندما خطف المهاجم السنغالي الكرة وسجل هدف الفوز لفريقه ليفربول.

وبالنسبة لإحصاءات وأرقام المصري محمد صلاح مع ليفربول، فهو حصل على تقييم 7 من عشرة في الدقائق التي شارك فيها في اللقاء، سدد مرتين على المرمى، وسجل 75% نسبة تمريرات صحيحة لزملائه في ليفربول، كما فاز في كرتين هوائيتين وراوغ مرة واحدة خلال 60 دقيقة لعبها.

أحمد حجازي
تابع النجم المصري أحمد حجازي خطفه الأضواء في "البريميرليغ" في المباراة الثانية له، وهذه المرة أمام فريق بيرنلي والتي انتهت بفوز ثان لفريق ويست بروميتش بهدف نظيف، إذ كان أحد نجوم الفريق الذين ساهموا في تحقيق ثلاث نقاط جديدة في بطولة الدوري الإنكليزي. وحصل حجازي على تقييم 7,5 في المباراة، ونال جائزة أفضل لاعب في فريق ويست بروميتش للمباراة الثانية على التوالي عن جدارة واستحقاق.

أما أرقام أحمد حجازي في اللقاء فلم ينجح في تسديد أي كرة، واستلم الكرة في 33 مرة خلال المباراة، ووصلت نسبة تمريراته الصحيحة إلى 55%، في وقت فاز في ست كرات هوائية بنسبة نجاح وصلت إلى حوالي 67%، ليؤكد حجازي أنه سيكون من نجوم "البريميرليغ" في موسم 2017-2018. يُذكر أن حجازي تعرض لإصابة في المباراة وتابع اللقاء حتى النهاية وقاتل على كل كرة.

فوزي غلام
قدم النجم الجزائري فوزي غلام أداءً كروياً مُميزاً مع فريقه نابولي في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإيطالي، وسجل الهدف الأول له في الدوري ومع نابولي بعد 138 مباراة، ليُساهم في فوز فريق "الجنوب" (3 – 1) ويُحقق انطلاقة قوية في الموسم الكروي الجديد.

وحل فوزي غلام في المركز الثالث لأفضل اللاعبين في مباراة نابولي وهيلاس فيرونا، إذ حصل على تقييم 7,9 مقابل 9.2 للورينزو إينسينيي و8,2 لنيكولاس لاعب هيلاس فيرونا. ومرر غلام في اللقاء 57 تمريرة بنسبة نجاح وصلت إلى حوالي 86% مقابل 49 تمريرة دقيقة لزملائه في الفريق، في وقت لمس الكرة في 79 مرة خلال 90 دقيقة لعبها. وجاء الهدف الذي سجله غلام إثر دربكة داخل منطقة جزاء هيلاس فيرونا، ليندفع علام من الخلف ويُسدد الكرة بقوة في الشباك بطريقة رائعة.

نبيل بن طالب
ظهر اللاعب الجزائري نبيل بن طالب بثوب البطل في مباراة فريقه شالكه الألماني أمام لايبزيغ في الجولة الأولى من الدوري الألماني، والتي انتهت بفوز شالكه بهدفين نظيفين. سجل بن طالب أول هدف له في "البوندسليغا" هذا الموسم من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

حصل بن طالب على أعلى تقييم (8,5) متفوقاً على زملائه أمين هاريت وثيلو كيهرير وليون غوريتزكا ولاعب لايبزيغ نابي كييتا. لمس بن طالب الكرة في 66 مرة خلال المباراة، ومرر 44 تمريرة في اللقاء مقابل 26 تمريرة دقيقة بنسبة نجاح وصلت إلى حوالي 82%.

وتألق بن طالب في الجانب الدفاعي، إذ قطع الكرة في ست مرات وانزلق في سبع مرات بنسبة نجاح وصلت إلى حوالي 86% وراوغ لمرة واحدة، كما قطع الكرة بالقرب من منطقة الجزاء في خمس مرات وقطع هجمة خصم في مرتين.

كما شارك النجم المصري رمضان صبحي مع فريق ستوك سيتي أمام أرسنال وخرج بفوز ثمين بهدف نظيف، مرر صبحي 18 تمريرة في اللقاء و16 تمريرة دقيقة بنسبة نجاح وصلت إلى حوالي 89%. لمس الكرة في 29 مناسبة خلال اللقاء، وحصل على تقييم 6,6 على أدائه في اللقاء.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة