أخبار عاجلة
عراجي: التريث لإعطاء الوقت الكافي لعون -
نيمار ينفجر في وجه الصحافيين بسبب ريال مدريد -
"تحجرت" بعد لدغة بعوض! -
خامنئي: سنكون بأي مكان لتقديم الدعم ضد "الاستكبار" -
عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة -
"المرأة العربية": صوت لواقع جديد -
قانون في البيرو قد يعيد إيطاليا إلى مونديال روسيا -
تحية سلام من البخاري إلى بيروت -
غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -

نهائي السلة الآسيوية...أستراليا بمواجهة إيران ولبنان للظفر بالمركز الخامس

نهائي السلة الآسيوية...أستراليا بمواجهة إيران ولبنان للظفر بالمركز الخامس
نهائي السلة الآسيوية...أستراليا بمواجهة إيران ولبنان للظفر بالمركز الخامس

لينكات لإختصار الروابط

عُرفت هوية المنتخبين اللذين سيخوضان نهائي بطولة آسيا لكرة السلة يوم غدٍ الأحد على مجمع نهاد نوفل في البطولة التي يستضيفها ، وستواجه أستراليا منتخب بعدما أزاح الأول نيوزيلندا وعبر الثاني نظيره الكوري الجنوبي.

نصف النهائي
أكد المنتخب الأسترالي أنه المرشح الأول للقب بعدما اكتسح نظيره النيوزيلندي بفارق 26 نقطة في أولى مباريات نصف النهائي 106-79، وعلى الرغم من عدم مشاركته بالعناصر كاملة، استطاع الكنغر بسط سيطرته على فريقٍ تعود على مواجهته، فتقدم في الربع الأول 31-10 قبل أن يتأخر في الثاني 23-15، لكن فريق زملاء اللاعب هودسون حسموا الربعين الأخيرين لمصلحتهم 31-25 و29-21.

وفي نصف النهائي الآخر أزاح المنتخب الإيراني نظيره الكوري الجنوبي من البطولة بعدما كان قد هزم لبنان في ربع النهائي، وانتهت المباراة بنتيجة 87-81، وجاء الربع الأول مميزاً لزملاء العملاق حامد إهدادي 30-13 لكن لاعبي الشمشون الكوري استعادوا توازنهم بعد في الربع الثاني 9-20، فيما جاءت نتيجة الربع الثالث 18-28 والربع الأخير 30-30.

تحديد المراكز
وفي مباريات تحديد المراكز خسر المنتخب الأردني أمام الصين بنتيجة 55-86، وهو الذي كان قد سقط في ربع النهائي أمام المنتخب النيوزيلندي، وجاء الربع الأول بتفوق الصين التي لا تشارك بلاعبي الصف الأول بنتيجة 10-22، لكن لاعبي المدرب أسامة دوغلاس انتصروا في الثاني 20-17، إلا أنهم تراجعوا بعد الاستراحة 14-16 قبل أن ينتهي الربع الأخير بنتيجة كارثية 11-31.

وسيلعب الأردن على المركز السابع والثامن مع الفيليبين، والتي ودعت البطولة بعد الخسارة من كوريا الجنوبية، لتعود وتخسر أمام المنتخب اللبناني بنتيجة كبيرة 87-106، مع العلم أن منتخب الأرز سيلاقي الصين لتحديد صاحب المركز الخامس والسادس.

وسيطر منتخب الأرز على مجريات المباراة بعدما استفاق من الهزيمة التي تلقاها أمام إيران في ربع النهائي وخروجه من البطولة، إذ كان يمني النفس بتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، وتقدم أصحاب الأرض في الربع الأول 29-18، قبل أن يتأخروا في الربع الثاني 21-24، لكن زملاء القائد فادي الخطيب وأفضل مسجل في المباراة برصيد 36 نقطة، تقدموا في الربعين الأخيرين 25-19 و31-26.

 اليوم الأخير:
المركز السابع والثامن: الأردن - الفيليبين
المركز الخامس والسادس: لبنان - الصين
المركر الثالث والرابع: كوريا الجنوبية - نيوزيلندا
النهائي: أستراليا - إيران

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عائلة ألكانتارا تتوارث الإصابات الخطيرة
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة