تصنيف فيفا...تراجع مصر خطوة وثبات تونس والجزائر

تصنيف فيفا...تراجع مصر خطوة وثبات تونس والجزائر
تصنيف فيفا...تراجع مصر خطوة وثبات تونس والجزائر
تراجع المنتخب المصري خطوة واحدة في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكنه حافظ على صدارة المنتخبات العربية والأفريقية، بحسب التصنيف الذي كشف عنه الاتحاد اليوم الخميس.

وواصل المنتخب المصري صدارة المنتخبات العربية والأفريقية بعدما أصبح في المركز الخامس والعشرين عالميا، فيما حل المنتخب التونسي الذي حافظ على مكانه في المركز الرابع والثلاثين عالميا والثاني على القارة الأفريقية والمنتخبات العربية.

من جهته، بقي المنتخب الجزائري في المركز 48 عالميا والثالث على صعيد قارة أفريقيا، وتقدم المنتخب السعودي خطوتين إلى المركز 59 والأول على المنتخبات العربية في قارة آسيا لكنه جاء الرابع في القارة الآسيوية بعد واليابان وأستراليا على التوالي، ثم جاء المغرب في المركز 60 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات في القارة الأفريقية بعد المتصدر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، ومن ثم تونس والكاميرون ونيجيريا وبوركينا فاسو، تلاهم المنتخب الجزائري ثم غانا وساحل العاج والمغرب.

وعلى الصعيد العالمي، فقد عاد منتخب البرازيل مجدداً إلى صدارة التصنيف ليحل مكان بطل العالم منتخب ألمانيا الذي تراجع للمركز الثاني، كذلك حافظ المنتخب الأرجنتيني على المركز الثالث، بينما انضم لثلاثي العمالقة في المراكز الخمسة الأولى منتخبان لم يعتادا الظهور في هذه المنطقة المتقدمة في التصنيف وهما منتخب سويسرا والذي لم يحتل أي مرتبة أعلى من هذه منذ أول شهر للتصنيف العالمي، ومنتخب بولندا الذي بلغ أفضل مركز له في تاريخه.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فوز أردني شاق وقطر تتعثر في بطولة آسيا للسلة
التالى أسطورة بايرن: لن نفوز بالتشامبيونز خلال 10 سنوات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة