أخبار عاجلة
فتفت: لن يجرنا أحد إلى المحور الإيراني السوري -
إعترافات خطيرة لنجل ” أبو طاقيه “! -
الحريري: الرصاص الطائش إرهابي ويجب أن يتوقف -
التزام موظفي الصحة بشكل نسبي بالاضراب -
إضراب شامل في قضاء زغرتا -
موظفو الاعلام التزموا الاضراب -

فوز أردني شاق وقطر تتعثر في بطولة آسيا للسلة

فوز أردني شاق وقطر تتعثر في بطولة آسيا للسلة
فوز أردني شاق وقطر تتعثر في بطولة آسيا للسلة

خسر المنتخب القطري أولى مبارياته ببطولة آسيا لكرة السلة المقامة في على يد نظيره العراقي، فيما حقق المنتخب الأردني فوزاً صعباً على نظيره السوري، في فعاليات اليوم الثاني من البطولة القارية الذي شهد أكثر من قمة مثيرة.

العنابي يتعثر
لم يتمكن المنتخب القطري من تحقيق الانتصار على حساب المنتخب العراقي، بعدما خسر أمامه بنتيجة 66-75 في المجموعة الثانية، وتأثّر العنابي بشكل كبير بغياب لاعبه المحترف سامي منرو، والذي تعرض للإصابة قبل انطلاق المنافسات، وانتهى الربع الأول بنتيجة 19-24، فيما استطاع الخاسر التفوق في الربع الثاني 17-14، لكن الربع الثالث كان كارثياً، إذ جاءت نتيجته 9-20 أما الربع الأخير فانتهى 21-17.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة انتصر منتخب الفيليبين على نظيره الصيني بنتيجة 96-87، بعد مباراة دراماتيكية وحماسية للغاية، إذ نجح الفائز في التقدم 26-16 في الربع الأول، واستمر تفوق لاعبي المدرب فيسين ترييس في الربع الثاني كذلك إذ انتهى 27-23، لكن ومع خروج الطرفين من غرف الملابس استطاع رجال المدرب فينغ دو استعادة توازنهم وتقدموا 23-31، لتشتعل أجواء المباراة إلى أبعد الحدود، واستكملت الأحداث المثيرة في الربع الأخير كذلك، وعلى الرغم من تفوّق بطل آسيا 10 مرات (رقم قياسي) فقد ساهم تألق اللاعب الفيليبيني روميو ترينيسي وثلاثيّاته القاتلة في حسم النتيجة، وذلك بإحرازه 26 نقطة.

الأردن يتفوّق
وفي المجموعة الأولى انتصر المنتخب الأردني على نظيره السوري بنتيجة 68-66. وتفوق النشامى في الربع الأول 28-12، وظن حينها الجميع أن الأمور ستكون كذلك طيلة فترات اللقاء، لكن الربع الثاني كان مغايراً فتفوق نسور قاسيون بواقع 16-21.

وبعد الاستراحة اشتعلت الأجواء أكثر، إذ انهار الأردن على الصعيدين الدفاعي والهجومي ولم يتمكن أبناء المدرب أسامة دوغلاس من احتواء الموقف، فتقدم لاعبو المدرب الصربي نيناد كردزيتش 10-18، ليشهد الربع الأخير تنافساً شديداً، إذ انتهى 14-15، إلا أن ذلك لم يشفع للمنتخب السوري الذي خسر بفارق نقطتين. وفي لقاءٍ آخر اكتسح المنتخب الإيراني نظيره الهندي بفارق 47 نقطة، وذلك بعد انتصاره 101-54.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة