السويد تنحت تمثالاً للسلطان ابرهيموفتش

السويد تنحت تمثالاً للسلطان ابرهيموفتش
السويد تنحت تمثالاً للسلطان ابرهيموفتش

كشفت تقارير صحافية عن اقتراب انتهاء عملية بناء تمثال ضخم للنجم زلاتان إبراهيموفيتش في السويد، والذي سيُكرم المسيرة الكروية الرائعة لهذا اللاعب في الملاعب الأوروبية، وسيتم وضع هذا التمثال خارج ملعب "الأصدقاء" في مدينة ستوكهولم السويدية.

وينتهي النحات السويدي بيتر ليند، المعروف بنحته لشخصيات محببة في المجتمع السويدي، من تمثال زلاتان إبراهيموفيتش بطول الذي سيلغ طوله حوالي مترين و70 سنتمتراً، وسيكون بمثابة هدية وتكريم لأفضل نجوم كرة القدم السويدية عبر التاريخ والذي نال جائزة أفضل لاعب سويدي في 11 سنة.

وبحسب ما قال فنان النحت بيتر ليند للتلفزيون السويدي فإن "نحت البطل الوطني زلاتان سيكون بكل الأبعاد وبالارتفاعات التي أستطيع أن أصلها"، وذلك في تكريم رائع للأسطورة الكروية التي مثلت أندية كبيرة مثل ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني وغيرها.

ويعتبر ليند المشروع الذي طلب منه انجازه "واحد من المشاريع الرائعة لنحت العضلات والحركات التي يتمتع بها زلاتان". ومن المقرر أن ينتصب هذا التمثال، المنحوت على مجسم للكرة الأرضية، أمام قاعة "ارينا الصداقة" وسط ستوكهولم، إلى جانب تماثيل أخرى لمحببي السويديين.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعب مصري يرد على تغريدة ملك الأردن بشأن الفيصلي
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة