مورينيو يدخل التاريخ... أكثر مدرب إنفاقاً في سوق الانتقالات

مورينيو يدخل التاريخ... أكثر مدرب إنفاقاً في سوق الانتقالات
مورينيو يدخل التاريخ... أكثر مدرب إنفاقاً في سوق الانتقالات
دخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تاريخ كرة القدم بعدما أصبح المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، أكثر مدرب ينفق أموالاً في سوق الانتقالات، عقب استقطاب المهاجم البلجيكي الجديد روميلو لوكاكو في صفقة وصلت قيمتها إلى 75 مليون جنيه إسترليني (97.74 مليون دولار).

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مورينيو بات أول مدرب في تاريخ كرة القدم العالمية ينفق مليار جنيه إسترليني، بل أنفق ما يزيد عن 1.1 مليار جنيه إسترليني طيلة 17 عاما على مدار الفرق التي أشرف عليها في حياته المهنية كمدير فني بعد التعاقد مع هداف إيفرتون السابق، ليصبح أكثر المدربين إنفاقاً في التاريخ.

واحتل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، عدو مورينيو اللدود في إسبانيا والمنافس الحالي للفريق الغريم في إنكلترا، مدرب مانشستر سيتي، المركز الثاني خلف مورينيو، حينما أنفق 859 مليون جنيه إسترليني أي أكثر قليلاً من نصف الفترة الخاصة بـ "السبيشل ون" وفقاً للصحيفة.

وجاء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، ثالثاً من حيث الإنفاق على الانتقالات، والذي يقترب كثيرا من نظيريه مورينيو وغوارديولا، إذ أنفق 970 مليون جنيه إسترليني على مدار مسيرته التدريبية التي أدار فيها تسعة أندية في غضون 22 عاماً.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشلونة بعد نيمار.. أمام أربعة مسارات وميسي كلمة السر
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة