أخبار عاجلة

رابطة الليغا ترفض استلام الشرط الجزائي...ونيمار قد يلجأ للفيفا

رابطة الليغا ترفض استلام الشرط الجزائي...ونيمار قد يلجأ للفيفا
رابطة الليغا ترفض استلام الشرط الجزائي...ونيمار قد يلجأ للفيفا
رفضت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) اليوم الخميس تسلّم قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والتي تصل إلى 222 مليون يورو، بعدما قرر الأخير الانتقال من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتواجد المحامي الخبير في الحقوق الرياضية خوان دي ديوس كريسبو وأربعة ممثلين عن النجم البرازيلي نيمار في مقر الرابطة لسداد قيمة الشرط الجزائي من أجل فسخ العقد، لكن الرابطة رفضت تسلم الأموال لعدم معرفة مصدرها وعدم التأكد من قانونية الصفقة وفقا لقواعد "اللعب المالي النظيف".

من جانب آخر عبّر نادي برشلونة عن استيائه من تصرف رابطة الليغا، وذلك لعرقلته عملية انتقال نيمار إلى سان جيرمان، مؤكداً نيته إنهاء هذه العملية من دون طرف ثالث وبشكل مباشر، ذلك بحسب ما كشفت قناة "بي إن سبورتس" الرياضية، إذ "يعلم النادي الكتالوني من دون شك أن أي عرقلة وتأخير لا يصب في مصلحته في الوقت الحالي".

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني قد صرّح في وقت سابق لصحيفة سبورت الكتالونية بأنه حتى لو قرر سان جيرمان دفع الشرط الجزائي، فإنه لن يقبل فسخ العقد لوجود مخالفات قانونية، مؤكداً يومها أن الأمر متعلق بحماية الأندية الإسبانية، وبالفعل هذا ما حصل.

وبهذه الحالة سيلجأ نجم السامبا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل السماح له باللعب مع نادي باريس سان جيرمان في مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي سينطلق الأسبوع المقبل، ومن المنتظر أن يكون الجواب إيجابياً لأن لا مشكلة قانونية في ذلك.

يُذكر أن الأيام الأخيرة شهدت الكثير من الأخبار حول النجم البرازيلي نيمار، وقد أعلن برشلونة عن صفقة البيع وأكدت الصحف أنه سيتم تقديم اللاعب رسمياً يوم غدٍ الجمعة، وهو الذي، بحسب الأخبار، أراد الخروج من ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف الفوز بالكرة الذهبية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سواريز يودع نيمار: لا تتغير..أنا أحبك يا أخي الصغير
التالى مبابي يمنح موناكو مهلة أسبوع لمناقشة العروض

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة