فيتل يفوز بسباق المجر ويبتعد بصدارة التصنيف العام للفورمولا

فيتل يفوز بسباق المجر ويبتعد بصدارة التصنيف العام للفورمولا
فيتل يفوز بسباق المجر ويبتعد بصدارة التصنيف العام للفورمولا


حقق الألماني سباستيان فيتل سائق فريق "فيراري" لقب سباق الجائزة الكبرى المجري، وذلك بفضل الخطة التي اتبعها فريقه على مدار السباق، ونفذها زميله الفنلندي كيمي رايكونين، صاحب الوصافة، بشكل مميز، من أجل منع منافسه الرئيسي، البريطاني لويس هاميتلون من التقدم، ليبتعد الفائز بصدارة التصنيف العام لمنافسات فورمولا 1 لهذا العام.

وأنهى الفنلندي الآخر فالتيري بوتاس (مرسيدس) السباق في المركز الثالث، متفوقا على زميله هامليتون، الذي فرط في التقدم من أجل عدم اتساع الفارق مع فيتل المتصدر في الترتيب العام، بينما كان المركز الخامس من نصيب الهولندي ماكس فيرستابن، قائد فريق ريد بول.

وقدم الإسباني المخضرم فيرناندو ألونسو (مكلارين) سباقا جيدا، لينجح في إنهاء السباق في المركز السادس، ويعود لتحقيق النقاط بعد غياب، بينما جاء مواطنه كارلوس ساينز (تورو روسو) سابعا، وأكمل كل من المكسيكي سرخيو بيريز والفرنسي إستيبان أوكون (فورس إنديا) والبلجيكي ستوفيل فاندرون (مكلارين) قائمة العشرة الأوائل في السباق.

وابتعد فيتل بعد سباق المجر بصدارة الترتيب العام، بعدما وصل إلى النقطة 202 مقابل 188 للسائق البريطاني، وفي المركز الثالث يأتي سائق مرسيدس الآخر بوتاس برصيد 169، بينما يأتي دانييل ريكاردو الذي خرج من سباق اليوم رابعا (117)، ويليه رايكونين بفارق نقطة واحدة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة