أخبار عاجلة
صرخات أهالي المناطق المنكوبة تدعو إلى سقوط النظام! -
البحرين تستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019 -
حماس .. مرحلة التحصّن بالأمنيات ! -
"قاعة حوار": شاهد على زمن التشكيل -
تحوّل كبير على الأبواب -

فيار يعلن استقالته من مناصبه في الفيفا واليويفا

فيار يعلن استقالته من مناصبه في الفيفا واليويفا
فيار يعلن استقالته من مناصبه في الفيفا واليويفا


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم استقالة أنخل ماريا فيار، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، من منصبه كنائب رئيس وعضو في اللجنة التنفيذية للمؤسسة القارية، وذلك بعد إلقاء القبض عليه في قضايا فساد، قد تكلفه الإيقاف مدى الحياة.

وأوضح رئيس الاتحاد الأوروبي، أليكساندر تشيفيرين في بيان له اليوم أن فيار "تقدم باستقالته بشكل فوري من منصبيه كنائب رئيس وعضو لجنة تنفيذية، وهو ما يعفيه من أي مهام رسمية مع المنظمة خلال الفترة المقبلة".

وأشار تشفيرين إلى أنه وافق على استقالة المسؤول الإسباني، وتوجه له بالشكر على كل ما قدمه في السنوات الماضية للكرة الأوروبية، مشددا على أنه ليس لديه أي تعليق على الأزمة التي يعاني منها فيار في الفترة الحالية، خاصة أن التحقيق معه مازال ساريا أمام السلطات الإسبانية.

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن رئيس الاتحاد الإسباني الموقوف لمدة عام بشكل احترازي، قد تقدم بنفس الخطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ولكن لم يصدر بعد أي تعليق من قبل المؤسسة الأهم في عالم كرة حول الأمر.

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قبل أيام فد أذاعت أن الاتحادين الدولي والأوروبي سيعفيان فيار من مناصبه إذا لم يقدم على هذه الخطوة من نفسه، بعد قرار القضاء الإسباني بحبسه على ذمة قضايا فساد، تورط فيها مع نائبه ونجله بين أشخاص آخرين من العاملين في الاتحاد الإسباني.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة