أخبار عاجلة
هذه حقيقة فيديو الحوت العملاق في شمال لبنان! -
كيف تنظر واشنطن الى وضع لبنان الآن؟ -
التسخين السياسي الحاصل من متطلبات المعركة الإنتخابية -

كرة قدم أميركا...110 لاعبين من أصل 111 مصابون دماغياً

كرة قدم أميركا...110 لاعبين من أصل 111 مصابون دماغياً
كرة قدم أميركا...110 لاعبين من أصل 111 مصابون دماغياً

كشفت دراسة طبية جديدة أجريت على 202 لاعب في رياضة كرة القدم الأميركية، عن نتائج خطيرة تؤكد أن اللعبة تؤدي إلى إصابة اللاعب بالمرض الدماغي المُزمن المعروف بـ "الاعتلال الدماغي المُزمن" الناتج عن الضربات المتكررة على الرأس في المباريات.

وكشفت الدراسة الطبية التي أجرتها الدكتورة آن ماكي المتخصصة في الأمراض الدماغية والأعصاب على حوالي 202 لاعب (111 لاعباً يلعبون حالياً)، أن حوالي 110 لاعبين من أصل 111 ما زالوا يمارسون الرياضة مصابون بالمرض المزمن بدرجات مختلفة.

وأثارت الدراسة جدلا كبيرا لجهة النتائج الإيجابية لـ 110 عينات أكدت وجود هذا المرض لدى اللاعبين، رغم أن هذا المرض يمكن تشخيصه فقط بعد الوفاة، الأمر الذي يؤكد أن الأمور تسير نحو الأسوأ والمشكلة بدأت تظهر باكراً لدى اللاعبين الذي يشاركون حالياً في رياضة كرة القدم الأميركية.

ووفقاً للدراسة الطبية الجديدة فإن اللاعبين الذين أظهروا عوارض إيجابية للمرض عددهم 110 وينقسمون على المراكز التالية في اللعبة (44 لاعباً على الخط، وهو المعروف بكونه اللاعب الأكثر تعرضاً للضربات من الخصم خصوصاً في الرأس).

20 لاعباً في مركز العداء من الخلف والذي يصطدم دائماً بلاعبي الخصم بقوة من أجل الهرب، 17 لاعباً في مركز قلب الدفاع والذي عليه مهمة الدفاع عن حامل الكرة وبالطبع يتعرض لخشونة زائدة، 13 لاعباً في مركز الخط الدفاعي، سبعة لاعبين في مركز الجناح، خمسة لاعبين في مركز الملتقط للكرة، لاعبان في قلب الهجوم، لاعب في مركز تحضير الكرة للركلة، ولاعب في مركز المراقب للاعب خصم مُحدد وعادةً ما يكون حامل الكرة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة