ماذا بعد باييخو وتيو؟ مشاكل دفاع الريال مستمرة

ماذا بعد باييخو وتيو؟ مشاكل دفاع الريال مستمرة
ماذا بعد باييخو وتيو؟ مشاكل دفاع الريال مستمرة
استحق ريال مدريد تحقيق ثنائية الليغا الاسبانية ودوري أبطال في الموسم الماضي، ولكن لا يخفى على الجميع معاناته من مشاكل عديدة في خط الدفاع، ويبدو أنها قد تستمر أيضاً في الموسم المقبل.

وأقبل النادي الملكي على فترة الانتقالات الصيفية بهدوء شديد، وسمح برحيل قلب الدفاع البرتغالي المخضرم بيبي، واستبدله بالمدافع الصاعد خيسوس باييخو، كما ضم الظهير الأيسر الفرنسي على حساب البرتغالي الآخر فابيو كوينتراو. لذا فإنه قام بإحلال وتبديل لاعب بآخر فقط دون تعزيز عددي كما هو مطلوب.

ويبدو الظهير الأيمن دانيلو على وشك الرحيل إلى يوفنتوس أو تشلسي، لكن دون حديث عن اختيار بديل له ليساعد داني كارباخال في مهمته. وفي قلب الدفاع سيظل الثلاثي سرخيو راموس ورفائيل فاران وناتشو، إضافة إلى باييخو دون مؤشرات على ضم قلب دفاع جديد.

وعانى الريال الأمرين في الموسم المنقضي لمحاربته في جبهتي الليغا والتشامبيونز مع كثرة الإصابات في صفوفه، وخاصة في الخط الخلفي مما أجبر ناتشو الذي كان بديلاً مهمشاً على لعب دور رئيسي في كل مراكز الدفاع، سواء في القلب أو كظهير أيسر أو أيمن.

وانتقد كثيرون تغاضي الريال عن تجديد عقد بيبي الذي بدا في أوج نضجه، وكان من الأولى استمراره مع ضم باييخو الذي سيحتاج لوقت لاكتساب الخبرة. وسيخطئ الريال إذا فرّط في دانيلو من دون إيجاد بديل، حيث عانى كارباخال من إصابات عديدة في الموسم الماضي، وبدا منهكاً مع بذل جهد كبير، وربما لن يكفي الاعتماد على ناتشو لمساعدته في ظل تكرار إصابات فاران وإيقافات راموس.

وأمام المدرب زين الدين زيدان حل متمثل في اللاعب المغربي أشرف حكيمي، لكن تشير تقارير إلى إمكانية انتقال المدافع الشاب على سبيل الإعارة إلى ألافيش. ويتعين على زيدان التريث وإيجاد ثلاثة لاعبين على الأقل في كل مركز دفاعي تجنباً لتكرار مشاكل الموسم الماضي دون صب الاهتمام كلّه على لاعبي الوسط والهجوم في الميركاتو الصيفي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجزائري رشيد غزال يقترب من بطل فرنسا
التالى زيدان يريد مبابي ولكن بعد الاستغناء عن هذا النجم!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة