زلزال "فيفا" مستمر...اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

زلزال "فيفا" مستمر...اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم
زلزال "فيفا" مستمر...اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

اعتقل الحرس المدني الإسباني، صباح اليوم، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنخل ماريا فيار، إلى جانب آخرين، في إطار عملية مكافحة الفساد بأمر من المحكمة الوطنية، وذلك بحسب ما سربته الوكالة الإسبانية من مصادر مقربة من التحقيقات الجارية حالياً.

وإلى جانب رئيس الاتحاد الإسباني، اعتقل الحرس المدني كلاً من ابنه جوركا ونائب رئيس الاتحاد للشؤون الاقتصادية، خوان بادرون، وذلك في عملية ضخمة لهذا الجهاز الأمني من أجل اعتقال أكثر من شخصية متورطة في قضايا فساد مالي في عالم الرياضة.

وكشفت الصحف الإسبانية، أن السلطة وجهت اتهامات للمعتقلين باختلاس الأموال وفساد، بالإضافة إلى تزوير مستندات، وجميع هذه العمليات المشبوهة تتعلق بعملية تنظيم مباريات دولية، الأمر الذي يورط ربما رئيس الاتحاد الإسباني في قضية الفساد الكبيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاءت حملة الاعتقالات بناءً على طلب من قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا بالتنسيق مع النيابة العامة، وذلك للاطلاع على السجلات والوثائق المطلوبة داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل الكشف على الأموال التي استفاد منها المتهمون بشكل شخصي عبر استخدام أسماء شركات متعددة.

وبحسب التسريبات من التحقيق، فإن المعتقلين متهمون بتنظيم مباريات للمنتخب الإسباني في مواجهة منتخبات أخرى، من أجل الحصول على أرباح مالية مستغلين منصب ابن رئيس الاتحاد فيار، وهو المحامي الخبير في القانون الرياضي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أحمد ياسر..أول لاعب قطري يسجل هدفاً في مسابقات إسبانيا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة