أخبار عاجلة
اجتماع لتوحيد المعارضة السورية بالرياض 22 نوفمبر -
أرفع مسؤول صيني يصل كوريا الشمالية منذ عام -
بالفيديو: رسالة مزيلة بـ”الرصاص”إلى سعد الحريري -
الحريري: سأتوجه إلى بيروت للمشاركة في عيد الاستقلال -
“قوى الأمن”: ضبط 9542 مخالفة سرعة زائدة خلال أسبوع -
"OnePlus" تغزو الأسواق بهاتف ينافس آيفون وسامسونغ! -
كمنضدة على شرفة حرب -
أميركا: سنغلق بعثة فلسطين إذا لم يتفاوضوا مع إسرائيل -
سلامة: مستعدون لعقوبات أميركية -

تقرير.. رموز تفتقدها كرة القدم الموسم المقبل.. وداع واعتزال ورحيل كتب: عمر قورة

تقرير.. رموز تفتقدها كرة القدم الموسم المقبل.. وداع واعتزال ورحيل كتب: عمر قورة
تقرير.. رموز تفتقدها كرة القدم الموسم المقبل.. وداع واعتزال ورحيل
كتب: عمر قورة
كتب: عمر قورة

تستعد كرة القدم العالمية لفقدان أشياء ورموز اعتدنا رؤيتها عند مشاهدة المباريات في الدوريات الخمس الكبرى.

يغيب عن موسم (2017-2018) ملاعب تم هدمها، مرورًا بلاعبين أعلنوا الاعتزال، أو قرروا الرحيل عن أنديتهم.

نستعرض في هذا التقرير أهم ما ستفتقده الكرة بالموسم المقبل:

- فيسنتي كالديرون

ودَّع أتلتيكو مدريد ملعبه "فيسنتي كالديرون" الذي شُيد قبل 51 عامًا، بأفضل طريقة بعد الفوز على ضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة (3-1) مساء الأحد، في ختام منافسات الدوري الإسباني.

أتلتيكو سيخوض مباريات الموسم المقبل على ملعب "لا بينيتا" المعروف أيضًا بـ"واندا ميتروبوليتانو" الذي تبلغ سعته 67 ألفا، بعد قرار هدم ملعبه القديم الذي احتضن مبارياته منذ عام 1966.

ويستضيف "فيسنتي كالديرون" نهائي كأس ملك إسبانيا بين وألافيس السبت المقبل، بينما ستكون آخر مباراة على الملعب بين أتلتيكو وفريق مكون من أساطير النادي مساء الأحد.

- وايت هارت لين

توتنهام هو الآخر ودَّع ملعبه "وايت هارت لين" بعد 118 عامًا، في مباراة مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي التي فاز فيها (2-1)، بالجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وشرع النادي اللندني في بناء ملعب جديد، وانتهى من النصف الأول منه حيث يقع بجانب ملعبه الحالي الذي يتم هدمه، من أجل زيادة عدد المدرجات إلى 61 ألف متفرج.

وسينتقل الفريق الملقب بـ"السبيرز" لخوض مباريات الموسم المقبل على ملعب "ويمبلي"، لحين الانتهاء من الملعب الجديد الذي يُفتتح موسم (2018-2019). 

- لويس إنريكي

احتفت بالمدرب الإسباني لويس إنريكي بتصفيق حار مساء الأحد، قبل انطلاق المباراة الأخيرة له على ملعب "كامب نو" أمام إيبار في ختام منافسات الدوري الإسباني.

وكان إنريكي أعلن رحيله عن الفريق الكتالوني بعد نهاية الموسم الجاري في شهر مارس الماضي، وستكون آخر مباراة له مع البرسا يوم السبت المقبل في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ألافيس.

صاحب الـ47 عامًا تولى قيادة الفريق الأول لبرشلونة على مدى ثلاثة مواسم، محققًا معه ثمانية من أصل 10 ألقاب ممكنة، وما زالت أمامه إمكانية رفع الحصيلة إلى تسعة ألقاب عند التتويج بالكأس.

- فرانشيسكو توتي

أعلن توتي القائد الأسطوري لروما -بشكل مبدئي- أنه سيعتزل كرة القدم، وسيكمل مسيرته كلاعب في الفريق خلال الموسم الحالي، على أن يتولى منصبًا إداريًا بالنادي بدءً من الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يرتدي صاحب الـ40 عامًا قميص روما لآخر مرة، عندما يواجه رفاق محمد صلاح ضيفه جنوه يوم الأحد المقبل، في ختام منافسات الدوري الإيطالي على الملعب الأولمبي بالعاصمة.

ولعب توتي 784 مباراة رسمية مع روما في جميع المسابقات، أحرز خلالها 306 هدفًا حتى الآن، وساهم في حصول روما على لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه، وكأس العالم 2006 مع إيطاليا.

- فيليب لام

اختتم فيليب لام قائد بايرن ميونيخ مسيرته في الملاعب محققا فوزًا معنويًا مع فريقه يوم السبت الماضي على فرايبورج (4-1)، بالجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا".

وأنهى لام مسيرة استمرت 14 عامًا، توج خلالها بـ21 لقبا مع بايرن ميونيخ، آخرها عندما استلم درع الدوري الألماني (2016-2017)، بجانب كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده الألماني.

ولعب صاحب الـ33 عامًا 652 مباراة رسمية مع الفريق البافاري في جميع المسابقات، أحرز خلالها 22 هدفًا.

- تشابي ألونسو

اللاعب الإسباني هو الآخر قرر إنهاء مسيرته في الملاعب مع فيليب لام بقميص بايرن ميونيخ، بعد بلوغه 35 عامًا، تزامنًا مع نهاية عقده مع الفريق البافاراي بنهاية الموسم الجاري.

لعب ألونسو 236 مباراة مع ، و210 مع ليفربول، و124 مع ريال سوسيداد، و117 مع بايرن ميونيخ، واثنين مع إيبار، بإجمالي 689 مباراة رسمية، مسجلا 43 هدفًا.

توج بـ17 لقبًا في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا،  تضمنت فوزه بلقب دوري أبطال مع فريقي ليفربول وريال مدريد، بالإضافة إلى كأس العالم 2010 مع المنتخب الإسباني.

- جون تيري

قائد تشيلسي جون تيري قرر الرحيل عن صفوف الفريق اللندني، بعدما قضى 22 عامًا بين أسوار "ستامفورد بريدج" منذ أول ظهور له في عام 1998.

شارك صاحب الـ36 عامًا في 691 مباراة، آخرها يوم الأحد أمام ساندرلاند بالدوري الإنجليزي، وخرج في الدقيقة 26 وهو نفس رقم قميص اللاعب، وسط تصفيقات اللاعبين والجماهير.

توج تيري مع البلوز بـ17 لقبًا، بواقع: (1 دوري الأبطال، وخمسة دوري إنجليزي، والدوري الأوروبي، وخمسة كأس الاتحاد الإنجليزي، وثلاثة كأس إنجلترا، واثنين كأس سوبر إنجليزي).

- بابلو زاباليتا

وسط احتفالية كبيرة على ملعب "الاتحاد"، ودع اللاعب الأرجنتيني بابلو زاباليتا ناديه مانشستر سيتي، بعدما قضى تسعة أعوام في صفوف الفريق الإنجليزي منذ عام 2008.

لعب صاحب الـ32 عامًا 333 مباراة مع السيتي، كأكثر اللاعبين مشاركةً على ملعب الاتحاد، و102 بقميص إسانيول الإسباني، مسجلا 14 وصانعًا 29 في إجمالي 435 مباراة.

ولم يحدد الظهير الأيمن زاباليتا -المتوج بسبعة ألقاب خلال مسيرته مع الأندية- وجهته المقبلة، وسط تقارير تشير إلى بقاءه في إنجلترا مع وست هام يونايتد في صفقة انتقال حر بالصيف.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة