الزمالك المصري في مرمى عقوبات "كاف"

الزمالك المصري في مرمى عقوبات "كاف"
الزمالك المصري في مرمى عقوبات "كاف"
يعيش نادي الزمالك أزمة حقيقية وذلك على خلفية مغادرة مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من دور المجموعات، بعدما تعادل بهدفين لمثلهما أمام الأهلي الليبي في الجولة الأخيرة، بينما كان يحتاج للفوز، وهو الذي وصل إلى نهائي النسخة الماضية حين خسر في النهائي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وأقدمت جماهير الزمالك على رمي الشماريخ والألعاب النارية إلى أرض الملعب، إضافة لتحطيم كراسي استاد "برج العرب" عقب هذا الخروج، الذي أدى إلى سخط كبير من قبل مناصري الفريق، الذين اعتبروا أن اللاعبين لا يستحقون ارتداء هذا القميص وذلك بسبب غياب الروح القتالية على حد تعبيرهم.

وهتفت الجماهير وأعضاء رابطة "وايت نايتس" ضد الإدارة ورئيس النادي مرتضى منصور مما دفع الأخير لرفع حذائه في وجههم بعدما فقد أعصابه، ليؤكد أنه لن يسمح لهم بدخول المباريات مرة أخرى وذلك بسبب الشتائم التي وجهت إليه، مع العلم بأن مديرية الأمن ألقت القبض على حوالى 30 مشجعاً وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

وقد يتعرض الزمالك لعقوبات من الاتحاد الأفريقي "كاف" على خلفية هذه الأحداث، إذ تعتبر الألعاب النارية من المواد المحظورة، وبالتالي تعاقبه من خلال ثلاثة بنود، وهي أن أي فريق يفشل في الالتزام بالتعهدات يتعرض للعقوبة بالغرامة المالية، وإذا حدث انتهاك خطير يتم فرض عقوبات أخرى مثل الحرمان من اللعب بجمهور، أو إجبار الفريق على اللعب على ملعب محايد.

وسيقرر الاتحاد الأفريقي مدى العقوبات التي سيفرضها بعد الاطلاع على تقرير الحكم ومراقب المباراة، مع العلم بأن مرتضى منصور أكد أنه لن يدفع أي غرامة. من جانب آخر ستكون قضية مقاطعة قناة "بين إن سبورت" مشكلة أخرى، بعدما حذر الكاف من ذلك في وقت سابق بسبب حقوقه الحصرية في تغطية البطولة، وذلك بعدما رفض مسؤولو النادي تواجد "ميكروفون" القناة في المؤتمر الصحافي أمام المدرب البرتغالي، أوغستو إيناسيو.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نزال مصيري لليسنر وسينا يواجه بارون كوربن في "سمرسلام"
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة