الكرة السودانية تدخل النفق المظلم..فيفا يعلن قرار التجميد

تلقت الكرة السودانية ضربة موجعة بعدما أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، بياناً رسمياً يعلن فيه إيقاف النشاطات والمشاركات الخارجية، وذلك بسبب التدخل الحكومي، وهذا ما يعتبر مخالفاً للقوانين.

وكان الاتحاد الدولي للعبة، والذي يترأسه السويسري جياني إنفانتينو، قد أعطى مهلة لإعادة الأمور إلى نصابها بتسليم معتصم جعفر الاتحاد، إذ يُعتبر بنظره الطرف الرسمي، فيما كان قرار وزارة العدل قد قرر أن يتسلم عبد الرحمن سر الختم الاتحاد المحلي.

وأعطى الاتحاد الدولي مهلة في البداية كي يتم حلّ الأمور قبل أن يعلن قراره، إذ بقيت الأمور على حالها، وهذا قد يحول دون مشاركة الأندية السودانية، على غرار المريخ والهلال، في البطولات الخارجية، لا سيما في دوري أبطال أفريقيا، وقد أثار هذا الأمر سخط الجماهير السودانية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد عانى في الفترة الماضية من الأمر عينه، وهو حتى اللحظة "مجمّد" من قبل "فيفا"، ولا تستطيع الأندية الكويتية المشاركة في البطولات الآسيوية، وكان المنتخب الكويتي قد استبعد هو الآخر عن تصفيات كأس العالم وكذلك كأس آسيا، إلى حين تطبيق ما يطلبه الاتحاد الدولي للعبة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة