7 مهاجمين فشلوا في إزاحة بنزيمة من الريال

7 مهاجمين فشلوا في إزاحة بنزيمة من الريال
7 مهاجمين فشلوا في إزاحة بنزيمة من الريال
أصبح الفرنسي كريم بنزيمة من الثوابت بتشكيلة ريال مدريد الإسبانية منذ وصل إلى إسبانيا في 2009، ورغم كل الضغوط والانتقادات ظل أساسياً في اختيارات كل مدربي "الميرينغي".

وسيبدأ بنزيمة موسمه التاسع مع الريال، حيث دخل النادي في بداية الولاية الثانية للرئيس فلورنتينو بيريز، ومنذ ذلك الحين فشل ثمانية مهاجمين في التفوق عليه وإزاحته من التشكيلة.

ورغم أنه ليس هدافاً مثالياً، يظل بنزيمة ركناً لا غنى عنه في مثلث "بي.بي.سي" برفقة كريستيانو رونالدو وغاريث بيل ويشعر رونالدو بالتحديد بالراحة في اللعب بجوار المهاجم الفرنسي ويُعتقد أن هذا هو السبب الرئيسي لاستمراره كل هذه الفترة.

ومع اقتراب رحيل الفارو موراتا إلى مانشستر يونايتد بعد فشل مهمة التنافس مع بنزيمة، سيكون الصاعد بورخا مايورال العائد من إعارة إلى فولفسبورغ مهاجماً بديلاً للاعب الجزائري الأصل في الموسم المقبل إذا لم يقرر بيريز التعاقد مع مهاجم جديد.

كما ترك المهاجم الصاعد ماريانو الريال لينتقل إلى ليون الفرنسي بعدما فشل في إقناع زيدان بالاستمرار. وبجانب موراتا يمكن أن يفخر غونزالو إيغوايين بأنه ناطح بنزيمة على مركزه، لكنه استسلم أخيراً، وقرر الانتقال إلى إيطاليا.

وقضى نجم الأرجنتين سبعة مواسم مع الريال، لكنه فقد بريقه بوصول بنزيمة، لذا قرر الرحيل إلى الكالتشو بحثاً عن فرصة أكبر وبالفعل توهج مع نابولي أولاً قبل الانضمام ليوفنتوس.

وتزامن النجم الهولندي فان نيستلروي مع بنزيمة لنصف موسم ثم قرر المغادرة في أقرب فترة للانتقالات لعدم تقبله التنافس مع بنزيمة وإيغوايين سوياً على مركز رأس الحربة.

وفي وقت تراجع فيه مستوى بنزيمة وصل المهاجم التوغولي ايمانويل أديبايور إلى الريال على سبيل الإعارة وقضى نصف موسم ظهر فيه بشكل جيد، لكن لم يكن كافياً للتعاقد معه وإبعاد بنزيمة عن التشكيلة.

وتكتمل قائمة ضحايا بنزيمة بوجود الصاعدين خوسيلو ودي توماس وفشل كلاهما في المنافسة معه في مركزه، لذا يدرك مايورال، الذي سجل هدفين فقط في الموسم الماضي، أنه بحاجة لمعجزة ليلعب على حساب بنزيمة في الموسم المقبل.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة