بالأرقام...كروس قائد ثورة ريال مدريد نحو الليغا

بالأرقام...كروس قائد ثورة ريال مدريد نحو الليغا
بالأرقام...كروس قائد ثورة ريال مدريد نحو الليغا

بالأرقام...كروس قائد ثورة ريال مدريد نحو الليغا

عاد ريال مدريد إلى منصات التتويج المحلية بعد غياب سنوات وتُوج هذه المرة بلقب الدوري الإسباني عن جدارة واستحقاق بعد موسم استثنائي، وفي وقت تحدث الكثيرون عن الخلطة السحرية التي خلقها المدرب الفرنسي زيدان وأداء رونالدو الخارق، هناك رجل اسمه توني كروس لعب دور الجندي المجهول.

وأظهرت أرقام لاعب خط الوسط الألماني أنه لعب دوراً كبيراً في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم في هذا الموسم، وهو اللاعب الذي لعب دور الجندي المجهول ومنح النادي "الملكي" أرقاماً مُميزة في رحلة الـ 93 نقطة.

احتل توني كروس المركز الثاني لناحية صناعة الأهداف خلف النجم الأوروغواياني لويس سواريز، إذ صنع الألماني 12 تمريرة حاسمة مقابل 13 لسواريز، في وقت يحتل الصدارة في التمريرات الجيدة في اللقاء بنسبة 2.8 في المباراة ومجموع 71.4 في جميع اللقاءات.

ويلعب توني كروس في المباريات دور نقال الحركة "المدريدية" وذلك لأنه يستلم الكرة من الدفاع ويبني الهجمة بطريقة منظمة وهو صلة الوصل بين الخطوط الثلاثة، ويفتح اللعب دائماً عندما تكون الكرة بين أقدامه لأنه يُجبر الخصم على ملاحقته وبالتالي يفسح المجال أمام زملائه لصناعة الفارق.

في المقابل تصل نسبة تمريرات توني كروس الجيدة إلى 92%، وهي من أعلى الأرقام في مختلف البطولات الأوروبية موسم 2016-2017، وبالتالي هو أكثر اللاعبين في ريال مدريد مشاركةً في صناعة الهجمات في هذا الموسم.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قمة السوبر الأوروبي...هل ينجح "يونايتد في إنهاء سيطرة إسبانيا؟
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة