الاتحاد الأوروبي يُحرج دوناروما ويُنصف مهاجم ريال مدريد

الاتحاد الأوروبي يُحرج دوناروما ويُنصف مهاجم ريال مدريد
الاتحاد الأوروبي يُحرج دوناروما ويُنصف مهاجم ريال مدريد
اختتمت يوم أمس مسابقة يورو 2017 للشباب (تحت 21 عاماً) والتي توّج بلقبها المنتخب الألماني على حساب نظيره الإسباني بهدف دون مقابل، واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إثر ذلك التشكيلة المثالية للبطولة، والتي خلت من اسم الحارس المميز جيانلويجي دوناروما، الذي لم يكن على قدر التطلعات، وذلك بسبب تشتته ذهنياً بسبب قضية تجديد عقده مع ناديه ميلان من عدمه.

واختار "يويفا" الحارس الألماني جوليان بوليرسبيك ليكون حامي عرين الفريق المثالي للبطولة، وذلك بعدما تألق بشكل لافت في دور المجموعات، ثم أنقذ ركلتي جزاء أمام إنكلترا في نصف النهائي، وقاد بعدها فريقه نحو اللقب حين تصدى لأكثر من كرة خطرة أمام المنتخب الإسباني.

وجاء في خط الدفاع اللاعب ميلان شكرينار الذي قدم مستوى مميزا مع منتخب بلاده سلوفاكيا، وهو الذي يلعب بصحبة نادي سمبدوريا الإيطالي، أما الثلاثة الآخرون، فتم اختيارهم من المنتخب الألماني، إذ تألق كل من نيكلاس شتارك لاعب هرتا برلين، وجيريمي تولجان ظهير هوفنهايم الأيمن، وكذلك يانيك جيرهاردت لاعب فولفسبورغ.

في خط الوسط جاءت الاختيارات فقط من البطل ووصيفه، وعلى رأسهم اللاعب داني سيبالوس، والذي قدم مستوى مميزاً بفضل رؤيته الكبيرة وتمريراته الرائعة، وقد تم اختياره أفضل لاعب في البطولة، أما زميله ساؤول نيغويز نجم أتلتيكو مدريد فقد حصد الحذاء الذهبي وبالتالي كان طبيعياً أن يكون ضمن التشكيلة المثالية.

ونتابع الحديث عن لاعبي خط الوسط، حيث تألق ماكسيميليان أرنولد، وهو الذي حمل شارة قيادة منتخب بلاده ألمانيا، وقدم تمريرات مهمة في الوسط، مع العلم أنه يلعب بصحبة نادي فولفسبورغ الألماني، وإلى جانبه وقع الاختيار على مواطنه ماكس ميير، لاعب نادي شالكه والذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الخصوم، وكان مميزاً وخلاقاً في فريق المدرب شتيفان كونتس.

وبالوصول إلى خط المقدمة، جاء نجم ريال مدريد، الإسباني ماركو أسينسيو، الذي ينتظره مستقبل كبير وذلك بسبب قدراته الهجومية الرائعة، وإلى جانبه تم اختيار نجم نادي فيورنتينا الإيطالي، فيدريكو برناردسكي، الذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي المسابقة قبل الخسارة أمام إسبانيا 1-3.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كأس آسيا 2017: لبنان يبدأ بقوة ويطيح الشمشون "الكوري"
التالى نسخة كربونية من هدف فان باستن في كأس إيطاليا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة